الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
09:56 م بتوقيت الدوحة

وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط مخالفات بعدد من محلات بيع اللحوم

الدوحة- العرب

الإثنين، 04 يونيو 2018
وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط مخالفات بعدد من محلات بيع اللحوم
وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط مخالفات بعدد من محلات بيع اللحوم
أسفرت الحملة التفتيشية المفاجئة التي قامت بها وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، على عدد من محلات بيع اللحوم (الملاحم) بمناطق مختلفة بالدولة، شملت 23 ملحمة، عن ضبط وتحرير (5) مخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتسعير الجبري للحوم الاسترالية المحلية، وفرض شراء كميات محددة من اللحوم على المستهلكين، وضبط أسماك فاسدة بكميات كبيرة معروضة لدى المزود، بما يعد مخالفة لقانون حماية المستهلك.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية المكثفة ضمن باقة مبادرات وزارة الاقتصاد والتجارة التي أطلقتها بمناسبة شهر رمضان الفضيل تحت شعار "#اقل_من_الواجب"، حيث دأبت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية على مدار السنة وزيادة التركيز على الأنشطة التجارية التي يرتفع عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرصها على مراقبة الأسواق بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظا على حماية حقوق المستهلكين، والتأكد من مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين المنظمة المعمول بها في دولة قطر، والتأكد أيضا من مدى التزام المزودين بمبادرة الوزارة بشأن أسعار الأغنام المدعومة الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وتتراوح عقوبات مخالفة قانون حماية المستهلك ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال وتصل إلى مليون ريال.

وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وذلك من خلال قنوات الوزارة التواصلية.































التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.