الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
02:19 م بتوقيت الدوحة

«العرب?» تروي تجربتها مع رحلات الخطوط الجوية القطرية:

السفر معها دائماً مغزول بالفخامة والرفاهية المطلقة

العرب- طارق الضبع

الإثنين، 04 يونيو 2018
السفر معها دائماً مغزول بالفخامة والرفاهية المطلقة
السفر معها دائماً مغزول بالفخامة والرفاهية المطلقة
التجربة معها لا تنسى، فمنذ الوقوف على كاونتر الحجز مروراً بصالتها في مطار حمد الدولي، وصولاً إلى دخول الطائرة، لا تفارقنا مظاهر الفخامة والعراقة والأصالة والذوق الرفيع وأعلى مستويات الخدمة وأكثرها دقة مغزولة بالرفاهية المطلقة.

هذه كانت تجربتي مع الخطوط الجوية القطرية خلال زيارتي لسلطنة عُمان لحضور حفل افتتاح فندق كمبنيسكي مسقط. فعلى كاونتر الحجز يوجد فريق مؤهل طبقاً لأفضل المعايير العالمية في التعامل مع عملاء الخطوط الجوية، حيث يتم تقديم كل الدعم والمساعدة والرعاية لعملاء الخطوط الجوية القطرية مع التعبير باستمرار عن سعادة طاقم الخطوط القطرية، وهو يرى رضاك عن مستوى الخدمة المقدمة لك.

بعد الحجز تأتي مرحلة الاسترخاء في الصالات المتنوعة بمطار حمد الدولي، حيث فخامة تنافس أي فندق من فئة الخمس نجوم، وترسخ هذه الصالات التابعة للخطوط الجوية القطرية بمطار حمد الدولي مفهوم الفخامة والذوق القطري الرفيع، وتعيد تحديد المعايير العالمية لتجارب صالات المطارات.

نعم مثلما أنني كنت سعيداً بحضور حدث افتتاح فندق كمبنيسكي مسقط، فقد بلغت سعادتي منتهاها لأنني سوف أسافر على الخطوط الجوية القطرية المحببة لي، نتيجة ما ألقاه مثل غيري من عملائها من رعاية واهتمام ومستوى خدمات بالغ الرقي والفخامة.

جوائز عالمية

وكما نعلم فقد حصدت الخطوط الجوية القطرية أهم الجوائز العالمية، وتمتلك أحدث وأضخم وأهم أسطول طيران في العالم يصل إلى معظم الوجهات العالمية.

فيحتوي أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية حالياً على 26 طائرة من طراز أيرباص A330، حيث تضم هذه الطائرة 24 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال، و236 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية.

 وبإمكان المسافرين على درجة رجال الأعمال الاسترخاء أثناء الرحلة في مقاعد مريحة ومتقدمة تكنولوجياً، ويمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء، بالإضافة إلى الاستمتاع بأطعمة ومشروبات شهية.

 ويحظى المسافرون على متن طائرة أيرباص A330 للخطوط الجوية القطرية بإمكانية استخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي أثناء الرحلة.

وتوفّر طائرة أيرباصA330 الفرصة أمام المسافرين للاستمتاع بنظام أوريكس ون الترفيهي الذي يحتوي على عدد لا يحصى من الخيارات الترفيهية، بما في ذلك أحدث الأفلام العالمية ومجموعات الأفلام والبرامج، والمقاطع الموسيقية والألعاب.

20 عاماً على الانطلاق

وبينما تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم، حيث يبلغ متوسط عمر الطائرات 5 أعوام تقريباً.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في وقت سابق من العام الحالي إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك: تالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، ولنكاوي في ماليزيا، ودا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وملقة في إسبانيا.

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر، بمرور أكتر من 20 عاماً على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار «معاً إلى كل مكان».

الأسرع نمواً

في عام 2018، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية، من ضمنها وثيسالونيكي في اليونان، وكارديف في المملكة المتحدة، وغيرها من الوجهات، وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.

وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف «oneworld» العالمي الحائز على جوائز عديدة، منها جائزة «أفضل تحالف طيران في العالم» من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً، بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

نظام «أوريكس ون»

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد «أوريكس ون» على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها.

 كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينج 787 وأيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الأيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية، منها كأس العالم فيفا 2018 و2022.

 تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية «معاً إلى كل مكان».

ثالث أكبر شركة شحن جوي

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوي خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات أيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 8-747.











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.