الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
03:25 م بتوقيت الدوحة

186 مهتدياً يفوزون في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

الدوحة - العرب

السبت، 02 يونيو 2018
186 مهتدياً يفوزون في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
186 مهتدياً يفوزون في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
كرّمت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء الجمعة، المهتدين الجدد الذين شاركوا في النسخة السادسة من المسابقة «فرع المهتدين الجدد»، الذين ينتمون إلى عدد من الجنسيات المختلفة المقيمة في قطر.

 أقيم حفل التكريم في قاعة مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، الذي احتضن كذلك اختبارات المهتدين بمسابقة الشيخ جاسم القرآنية.

قام السيد سلطان بن سعد البدر -عضو اللجنة المنظمة للمسابقة، ورئيس قسم القرآن الكريم وعلومه- بتوزيع المكافآت المالية وشهادات التقدير على المشاركين في المسابقة، الذين بلغ عددهم 186 مهتدياً (80 من الرجال و106 من النساء)، وقد حصل جميع المشاركين في المسابقة على جوائز مالية تتفاوت قيمتها بحسب الحفظ والأداء والإتقان والصوت والتجويد.

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم لأحد المهتدين المشاركين في المسابقة، وهو الأخ عبد الملك من كينيا، وقد أثارت تلاوته إعجاب الحضور، لجمال صوته وخشوعه، وحسن أدائه، تلتها كلمة للمركز حول أهمية المسابقة للمهتدين الجدد، ومدى إقبالهم على المشاركة في مستوياتها المختلفة، وتحفيزهم على حفظ القرآن الكريم، كما تضمن البرنامج تقديم كلمات من أربعة مهتدين من جنسيات ولغات مختلفة من الجاليات الكينية والهندية والنيبالية والفلبينية، ممن شاركوا في المسابقة هذا العام بشكل متميز.

وعبر المهتدون، خلال كلماتهم أمام الحضور بلهجاتهم المحلية، عن أثر مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في نفوسهم، ومدى اهتمامهم بالمشاركة، وتشجيعهم على الحفظ وتلاوة القرآن وتدبر آياته، حيث تحدث السيد عبد الوهاب -من كينيا- عن تجربته في المسابقة، شاكراً دولة قطر ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومركز الشيخ عبدالله بن زيد، على الدعم والتحفيز المقدم للمهتدين الجدد لحفظ كتاب الله عز وجل، وعلى جمع المهتدين الجدد في جو أخوي مميز، بينما أكد المهتدي عبد الرحمن -من نيبال- على سعادته الكبيرة بالفعالية المقامة وتنظيمها، وأشاد باللجنة المنظمة للمسابقة، وتنسيقها للاختبارات بكفاءة عالية.

من جهته، أعرب روجيليو مارزو -من الفلبين- عن رغبته الأكيدة في مواصلة مشوار حفظ كتاب الله وإتقان التلاوة، وأوضح المهتدي محمد عامر -من الهند- أن المسابقة فرصة مميزة للتدريب على الحفظ والتلاوة والإتقان للقرآن الكريم.

من جهة أخرى، أشاد المهتدون الجدد المشاركون في حفل التكريم، بجهود مركز عبد الله بن زيد الثقافي الإسلامي، الذي يوليهم الاهتمام والرعاية، عبر برامج تعليم اللغة العربية، والدورات الشرعية، والبرامج التثقيفية، التي تعرّفهم بدينهم وأحكامه وسننه، لا سيما البرامج التي يقدمها المركز خلال شهر رمضان المبارك لجميع الجاليات عبر ملتقى بن زيد، الذي يحتضن مئات الأشخاص من كل جالية، تم تخصيص يوم خاص لها خلال البرنامج الرمضاني.

ويهدف هذا الفرع -الذي يركز على حفظ قصار سور القرآن- إلى خدمة المهتدين الجدد، وربطهم بكتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيعهم على تعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية المختلفة، وإشراكهم في مسابقات القرآن الكريم، بغية تعزيز الأخوة والتعاضد بينهم، وزيادة الانتماء للإسلام.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.