السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:17 م بتوقيت الدوحة

توفير خبرات نوعية في المجالات النادرة

«العدل» تعتمد الدفعة الأولى من الخبراء القطريين

محمود مختار

السبت، 02 يونيو 2018
«العدل» تعتمد الدفعة الأولى من الخبراء القطريين
«العدل» تعتمد الدفعة الأولى من الخبراء القطريين
سلمت إدارة الخبراء بوزارة العدل مؤخراً بطاقات القيد للدفعة الأولى من الخبراء المعتمدين بوزارة العدل، وفقاً للضوابط الواردة في القانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة.
وشملت الدفعة 20 خبيراً قطرياً، شاركوا في أعمال الدورة التدريبية الأولى، حول «الأحكام المنظمة لأعمال الخبراء في القانون القطري» التي نظمتها الوزارة لصالحهم مؤخراً بمركز الدراسات القانونية والقضائية.
وعقب تسليم بطاقات القيد للخبراء المعتمدين، هنأ السيد سالم راشد المريخي، وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية الخبراء المقيدين، لافتاً إلى أن العناية الكبيرة التي توليها الوزارة لتنظيم أعمال الخبرة والارتقاء بمكانة وأداء الخبراء.
وأوضح أن الوزارة بصدد إعداد قائمة وطنية للخبراء في مختلف التخصصات، سواء أمام الجهات القضائية، أو أمام جهات التحكيم، والجهات الحكومية الأخرى، والمؤسسات الخاصة، مثل البنوك، والشركات، والأفراد العاديين.
وقال المريخي «إن الوزارة سوف تعمل على توفير خبرة نوعية خاصة في المجالات التي يحتاجها المجتمع، ولا توجد جهة تعتمدها، كما سوف يكون بالإمكان الاستعانة بالقائمة الوطنية، ومنح المنتسبين لها شهادة خبرة وبطاقة قيد، كخبير في مجال الخبرة النوعية، مثل الخبرة في مجال المجوهرات، والخيول، وغيرها من التخصصات النادرة.
ومن جانبه، رحب السيد محمد عويضة الكواري، المدير المكلف بإدارة شؤون الخبراء، بالمقيدين لدى الإدارة، لافتاً إلى أن عمل الإدارة يستند إلى جهودهم في خدمة القضاء، وتطوير المنظومة القانونية لمزاولة أعمال الخبرة.
واستعرض الكواري مع الخبراء المقيدين أوضاع المهنة، والآفاق المستقبلية لتطويرها، بما في ذلك زيادة مخصصات الأتعاب، واستقطاب الخبراء القطريين، سواء من هو على رأس وظيفته، أو من هو خارج الوظيفة، ما سيوفر مصادر دخل إضافية لهذه الفئة من المواطنين.
وأكد استعداد الإدارة، لتقديم الدعم الكامل للخبراء وعملهم، والعمل على إتاحة وتيسير جميع الخدمات ذات الصلة بخدمات المواطنين والمقيمين في مختلف المجالات
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.