الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:47 ص بتوقيت الدوحة

‏تكريم 1093 فائزاً من الذكور مساء اليوم

جامع الإمام يحتضن حفل تكريم البراعم الفائزين في مسابقة الشيخ جاسم القرآنية

الدوحة - العرب

السبت، 02 يونيو 2018
جامع الإمام يحتضن حفل تكريم البراعم الفائزين في مسابقة الشيخ جاسم القرآنية
جامع الإمام يحتضن حفل تكريم البراعم الفائزين في مسابقة الشيخ جاسم القرآنية
يحتضن جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، مساء اليوم السبت، حفل تكريم البراعم الذكور الفائزين في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، من المواطنين والمقيمين البالغ عددهم 1093 فائزاً من الذكور، وذلك بعد صلاة التراويح، حيث يتم الاحتفاء بهم، وتوزيع المكافآت المالية وشهادات التقدير عليهم، تشجيعاً لأبنائنا الصغار على ما بذلوه من جهد في حفظ المقرر في هذا الفرع من المسابقة القرآنية الأقدم والأعرق على مستوى الدولة، وهو في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم، وتحفيزهم على مواصلة حفظ كتاب الله، وأن يكونوا من حفظة القرآن العاملين به.
وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، قد أعلنت الأسبوع الماضي نتائج وأسماء الفائزين في فرع البراعم من الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين، في دورتها الخامسة والعشرين للعام 1439هـ - 2018م، حيث فاز 1093 مشاركاً من الذكور الذين سيتم تكريمهم اليوم، بينما فازت 699 مشاركة من الإناث، وسوف يتم تكريمهن وتوزيع المكافآت المالية وشهادات التقدير عليهن بعد غدٍ الاثنين 4 يونيو 2018م الموافق 19 رمضان 1439هـ في مقر النشاط النسائي (معهد الدعوة والعلوم الإسلامية سابقاً) بمنطقة الوعب من الساعة 8 - 11:30 مساءً.
وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 2300 طالب وطالبة من المواطنين والمقيمين كانوا قد تقدموا للمشاركة في منافسات هذا فرع البراعم، واستمرت الاختبارات مدة سبعة أيام خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك في الفترة من 18-24 مايو، حيث أشرفت 18 لجنة على منافسات البراعم الذكور، فيما تولت 13 لجنة الإشراف على منافسات البراعم الإناث.
واعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة نظاماً إلكترونياً في عملية التحكيم بالمسابقة، حيث يدون كل محكم النتائج مباشرة إلكترونياً ليقوم النظام بحصرها لجميع المتنافسين، ومن ثم تصنيفها لتحديد الفائزين ودرجات كل مشارك في المسابقة.
وتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم. ومن شروط المسابقة لهذا الفرع أن يكون المتسابق قطرياً أو مقيماً بدولة قطر، وأن تكون سن المتسابق أو المتسابقة من 12 عاماً فما دون بالنسبة للقطريين، و8 أعوام فما دون للمقيمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.