الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
07:04 م بتوقيت الدوحة

جونسون محترف «أدعم السلة»:

جاهز لقيادة قطر إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم

العرب- ناصر رويس

السبت، 02 يونيو 2018
جاهز لقيادة قطر إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم
جاهز لقيادة قطر إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم
أكد تيري جونسون -محترف أدعم السلة للرجال- جاهزيته القوية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بالصين 2019.

وأوضح -في تصريحات لـ «العرب»- أنه تخلص من تداعيات الإصابة العضلية التي تعرض لها في وقت سابق، وأنه صار مستعداً لكسب الاستحقاقات المقبلة مع الأدعم، للمساهمة في قيادته للصعود إلى الدور الثاني من التصفيات، عبر الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة الأولى التي تشارك فيها منتخبات: قطر، وكازخستان، وإيران، والعراق.

وقال جونسون إن على الأدعم أن يفوز على المنتخب العراقي على الأقل، لضمان الصعود إلى الدور الثاني من التصفيات، مشيراً إلى أن الفريق جاهز لهذه المهمة، رغم الهزائم التي تلقاها في أغلب المباريات السابقة من التصفيات.

وأضاف: «الجميع يتدرب بكل قوة، ويستعد للمبارتين المقبلتين من التصفيات، ويحرص على ضمان تأهل الأدعم إلى الدور الثاني، وأنا سعيد بمواصلة التجربة معه كمحترف أجنبي، وسبق لي أن خضت العديد من المباريات السابقة معه، ولي علاقات قوية بمختلف أطرافه».

ويثق جونسون في قدرة الأدعم على التغلب على إيران، رغم صعوبة المواجهة وقوة المنافس.

وقال إن الأدعم سيحرص على الاستفادة من إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيره، مشيراً إلى أن حظوظ المنتخب في مواصلة رحلة التأهل إلى كأس العالم كبيرة، وأن الفوز على المنتخب العراقي وحده يضمن الصعود إلى الدور الثاني.

وحول التغييرات الجديدة بانضمام عدد من اللاعبين الشبان، قال جونسون إن مسار الفريق يتجه نحو تأسيس نواة جديدة قوامها اللاعبون الشبان.

 وأضاف: «على الشباب بذل جهود كبيرة لكسب الخبرة من اللاعبين الأكبر منهم». ويسمح الاتحاد الدولي للسلة «الفيبا» لجميع المنتخبات بالاستعانة بلاعب محترف، للرفع من مستوى اللاعبين، والاستفادة من خدماته في إذكاء روح التنافس والتقريب بين مستويات المنتخبات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.