الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
08:22 م بتوقيت الدوحة

البلدوزر ماهر يوسف يفتح قلبه لـ «العرب?»:

من حقي اللعب لأندية المربع الذهبي

العرب- علاء الدين قريعة

السبت، 02 يونيو 2018
من حقي اللعب لأندية المربع الذهبي
من حقي اللعب لأندية المربع الذهبي
ماهر يوسف هداف خطير، وما زال يعمل ليكون واحداً من الأرقام الصعبة في كرتنا، ويريد أن يحذو حذو من مجدهم التاريخ في دوري نجوم قطر.

 ماهر اتخذ قرار الرحيل عن نادي أم صلال، بعد موسم، ربما لم يكن كما كان يتمناه. لكنه يأمل أن يقدم نفسه بقوة في الموسم المقبل، ويعود إلى الواجهة بين أفضل اللاعبين في الدوري.

«?العرب» حاورت قلب هجوم أم صلال السابق ماهر يوسف، في حوار خاص، عن عدة مسائل تهم مسيرته ومستقبله.

موسم واحد مع أم صلال.. كيف تقيّم مسيرتك معه؟

? الموسم لم يكن مرضياً بالنسبة لي، قياساً بما كنت عليه في الموسم الذي قبله، حيث كنت أساسياً مع فريق الوكرة، ولكن إلى حد ما أنا راضٍ عما حققناه هذا الموسم بعد أن كنا فريقاً منافساً على المربع منذ بداية الموسم، وقدمنا مباريات قوية بشهادة جميع المتابعين، وكان هناك عمل كبير من قبل اللاعبين والجهاز الفني والإدارة، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، والكل كان هاجسه أن يكون الفريق بين الأوائل في الدوري.

لكن رحيلك عن أم صلال، هل جاء وفق رغبة شخصية منك؟

? بالطبع قرار الرحيل أتى بعد أن شعرت بأنني لا بد أن أحصل على فرصة اللعب، وهو حق مشروع لأي لاعب، بأن يقدم نفسه لأن البقاء على الدكة أمر محزن لأي لاعب، وأنا لا أريد الجلوس على الدكة، بل أتطلع للحصول على فرصتي بالمشاركة، وأنا حلمي اللعب مع الأندية الكبيرة، ومن حقي أن ألعب لأحد هذه الأندية، لأن الاستقرار يساهم في تطور اللاعب، ويحافظ على تألقه، وأريد أن أخوض تجربة مختلفة عن تجاربي السابقة.

وما وجهتك المقبلة بعد قرار الرحيل؟

? لدي 5 عروض في الوقت الحالي، وما زلت أدرس كل التفاصيل قبيل اتخاذ القرار المناسب، ومن جهتي لن أستعجل في اتخاذ أي قرار يخص مستقبلي، لأنني أريد أن يكون موسمي القادم مختلفاً عن مسيرتي وآمل أن أوفق في الاختيار.

ما الأندية الراغبة في التعاقد معك؟

? حالياً لا يمكنني الإفصاح عن العروض التي وصلتني، وبكل تأكيد أنا سأدرس قراري وسأحاول خلال الفترة المقبلة أن أطور قدراتي، وأخوض برنامجاً مكثفاً ومرحلة إعدادية خاصة، تمكنني من دخول الدوري بقوة.

وهل العروض الخمسة من أندية المربع الذهبي؟

? العروض حتى الآن من أندية تحتل مراكز في وسط ترتيب دوري النجوم، وأقول: لكل حادث حديث.

هل تعتبر نفسك ظلمت في أم صلال؟

? لا.. لم أظلم في أم صلال، لكن ربما المركز الذي ألعب به مهاجم صريح أو طرف يشغله اللاعبون الموجودون أصلاً في أم صلال، سواء محمود المواس، أو ساجبو، أو جدو، وهو ما جعلني لا أحصل على فرصتي كما ينبغي، ولعبت لفترة محدودة بعد العودة من الإصابة التي غيبتني لنحو 5 أشهر، وحالياً أعد نفسي بشكل مغاير كي يكون «ماهر غير» في الموسم المقبل.

وكيف تنظر إلى السيطرة الكبيرة لفريق الدحيل على ألقاب الموسم الماضي؟

? الدحيل فريق كبير، وقدم نفسه واحداً من الأندية التي سيكون لها شأن كبير مستقبلاً، واستطاع أن يظفر بكل الألقاب بالمنافسة مع نادي السد، وأنا أعتقد أن ظهور فريق كبير بحجم الدحيل له إيجابية كبيرة على الكرة القطرية، وتمثيلها أفضل تمثيل في المحافل الآسيوية، كما سينعكس بصورة إيجابية على المنتخب.

في حال تلقيت عرضاً من الريان هل ستوافق؟

? أكيد سأوافق، وحلمي أن ألعب مع نادٍ ينافس على البطولات، ويشارك في دوري أبطال آسيا، وشرف كبير بالنسبة لي أن أرتدي قميص الريان النادي العريق، وصاحب الجماهيرية الكبيرة، وصاحب البطولات والصولات والجولات.

ما التجربة الأنجح بين التجارب التي خضتها في الجيش وقطر والوكرة وأم صلال؟

? في نادي الجيش أمضيت مسيرة خاصة، وكانت ناجحة بكل المقاييس، ولا يمكن أن أنسى هذا النادي وفضله كبير عليّ.

وما طموحاتك في الموسم المقبل؟

أتطلع للمشاركة بصفة أساسية، وتحقيق بطولة مع النادي الذي سألعب معه.

من اللاعب الذي لفت الأنظار هذا الموسم، إذا استبعدنا الحاصلين على جوائز الموسم؟

? بكل تأكيد إسماعيل محمد، نجم وسط الدحيل والمنتخب، وهو لاعب فنان، وقدّم نفسه باعتباره واحداً من أفضل لاعبي الدوري، وفاعليته ظهرت بشكل واضح هذا الموسم.

من هو المدرب الذي له فضل على ماهر يوسف؟

? الفرنسي برتران مارشان، كان المدرب الذي قدمني وله فضل كبير علي ومن المدربين الذين تَرَكُوا بصمات في الدوري.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.