الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:37 م بتوقيت الدوحة

وزارة الأوقاف تكرم 226 طالبا من منتسبي المراكز القرآنية

الدوحة - قنا

الجمعة، 01 يونيو 2018
مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
احتفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بطلاب مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لها وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم بقاعة الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود "مبنى إدارة الدعوة سابقا" بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ومشرفي مراكز التحفيظ وأولياء أمور الطلاب المكرمين.

وشملت قائمة المكرمين في الحفل، الذي أقيم الليلة الماضية برعاية سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، 226 طالبا بينهم 70 طالبا تقريبا من مختلف الجنسيات أتموا حفظ القرآن الكريم كاملا خلال العام الماضي إلى جانب 9 طلاب قطريين شاركوا في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم.

كما تم تكريم 37 طالبا قطريا أنهوا حفظ فئات من القرآن الكريم ، و110 آخرين قدموا أداء متميزا في المرحلة التمهيدية وفقا للمنهج المتبع في المراكز القرآنية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
ووصلت قيمة الجوائز لتكريم منتسبي المراكز القرآنية بمختلف فئاتهم هذا العام إلى ما يقرب من نصف مليون ريال.

ونوه السيد مال الله الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالجهود التي المراكز القرآنية خلال العام الماضي وأثمرت تخريج عدد من حفظة كتاب الله، وتحقيق مراكز متقدمة في المسابقات القرآنية الدولية.

وأكد الجابر في تصريح للصحفيين حرص وزارة الأوقاف على تعزيز دور مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لقسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني والاهتمام بكوادرها تأهيلا وتدريبا وتشجيع الأنشطة الثقافية والترفيهية المناسبة.

وقال إن الوزارة تمكنت من افتتاح عدد من المراكز خلال السنوات الأخيرة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة الراغبين في تعلم القرآن الكريم وحفظه ليصل عدد هذه المراكز إلى 130 مركزا ، يبلغ عدد منتسبيها من الطلبة أكثر من 13 ألف و600 طالب.

وأضاف إن إدارة الدعوة ممثلة بقسم القرآن الكريم وعلومه تحرص على تنظيم أنشطة وفعاليات تشحذ الهمم وتقوي العزائم في مواصلة حفظ كتاب الله مثل المسابقات الثقافية والدورات المتخصصة للطلبة القطريين المشاركين في المسابقة الدولية إلى جانب المشاركة في المعارض العامة التي تهدف إلى تنمية مواهب وثقافة الطلاب.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.