الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
01:10 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري لكرة القدم يصدر تعميما بنظام تسجيل اللاعبين للموسم الجديد

الدوحة- قنا

السبت، 26 مايو 2018
الاتحاد القطري لكرة القدم يصدر تعميما بنظام تسجيل اللاعبين للموسم الجديد
الاتحاد القطري لكرة القدم يصدر تعميما بنظام تسجيل اللاعبين للموسم الجديد
أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم، تعميما بنظام تسجيل اللاعبين للموسم الكروي الجديد /2018 - 2019/، ويحدد أعداد اللاعبين للفرق المشاركة في بطولتي الدوري بالدرجتين الأولى والثانية، ولكل الفئات.
ونص التعميم ، الذي حمل الرقم 140 لعام 2018، على السماح لأندية الدرجة الأولى بتسجيل نفس العدد من اللاعبين في الموسم المنتهي وهو 23 لاعبا، ولأندية الدرجة الثانية بتسجيل 26 لاعبا في كشف الفريق الأول.
كما حدد الاتحاد القطري، في التعميم، فترة التسجيل الأولى (الصيفية) من الأول من يوليو وحتى 13 سبتمبر، وفترة الانتقالات الشتوية من الأول من يناير وحتى 31 من نفس الشهر 2019.
وأوضحت الفقرة الأولى من التعميم انه سيسمح للأندية في الدرجتين الأولى والثانية باستعارة خمسة لاعبين وإعارة نفس العدد من اللاعبين، على أن يتم ذلك خلال فترات التسجيل المعتمدة لدى الاتحاد..فيما أوضحت الفقرة الثانية أحقية كل ناد بالدرجة الأولى في تسجيل ستة لاعبين مقيمين في أندية الدرجة الأولى يتم توزيعهم على الفريق الأول وفريق تحت 23 عاماً، فيما لا يجوز إعادة تسجيل اللاعب المقيم من مواليد قطر في حال تجاوزت سنه 28 عاماً إلا بموافقة اللجنة التنفيذية في الاتحاد.
وبخصوص أندية الدرجة الثانية، نص التعميم على أنه يسمح بتسجيل خمسة لاعبين مقيمين من مواليد قطر لا تتجاوز أعمارهم 28 عاما، كما يجب على أندية الدرجة الثانية تسجيل خمسة لاعبين قطريين في فئة تحت 23 من ضمن 26 لاعبا..كما حدد التعميم عدد اللاعبين المسموح بتسجيله في كل فئة من الفئات الاخرى.
وتم السماح لأندية الدرجة الأولى والثانية بتسجيل أربعة لاعبين محترفين (3 أجانب + لاعب آسيوي) على أن يكون اللاعبون الأربعة ضمن قائمة اللاعبين الـ23 المسموح بتسجيلهم في الدرجة الأولى، وضمن قائمة اللاعبين الـ26 المسموح بتسجيلهم في الدرجة الثانية.
كما شرح التعميم متطلبات تقييد اللاعبين في كشوفات الفرق في الاتحاد القطري لكرة القدم، سواء بالنسبة للفرق الأولى في الدرجتين الأولى والثانية او الفئات السنية الأخرى، بالإضافة الى شروط تسجيل اللاعبين حسب الفئة، وطريقة معاملة اللاعب فيما يخص الفئات السنية، بدءا من حامل الوثيقة القطرية أو المقيم المولود في قطر او المقيم المولود خارج قطر الى جانب معاملة شقيق او ابن لاعب المنتخب كلاعب قطري.
التعليقات

بواسطة : محمد عبدالرحمن درويش عبدالله مشهدي

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:17 م

اريد ان أسجل في نادي العربي أو الأهلي لكرة القدم