الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
10:57 م بتوقيت الدوحة

تكريم المشاركين في الحفل الختامي الجمعة القادمة..

200 مهتدٍ جديد من الذكور والإناث يشاركون في اختبارات مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

الدوحة- العرب

السبت، 26 مايو 2018
200 مهتدٍ جديد من الذكور والإناث يشاركون في اختبارات مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
200 مهتدٍ جديد من الذكور والإناث يشاركون في اختبارات مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
شارك نحو 200 من المهتدين الجدد من الذكور والإناث في النسخة السادسة من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم فرع "المهتدين الجدد" والتي احتضها مركز عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

ويهدف هذا الفرع الذي يركز على حفظ قصار السور من القرآن الكريم وصولا إلى جزء عم مع سورة الفاتحة، إلى خدمة المهتدين الجدد وربطهم بكتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيعهم على تعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية المختلفة.

وقال السيد سلطان سعد البدر عضو اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم إن عدد المشاركين هذا العام بلغ قرابة مئتي مهتديا ومهتدية ينتمون إلى 11 جنسية مختلفة من دول قارتي آسيا وأفريقيا مقيمة في البلاد، منوها بوجود نماذج طيبة في الحفظ والتجويد من الجنسين، والإقبال النسائي الكبير من المهتديات على المشاركة في المسابقة.

وأوضح البدر بأن تخصيص فرع للمهتدين بالمسابقة يأتي في إطار الاهتمام بالمهتدين الجدد وإشراكهم في مسابقات القرآن الكريم بغية تعزيز الأخوة والتعاضد بينهم وزيادة الانتماء للإسلام والإيمان في قلوبهم بالإضافة إلى تعليمهم كتاب الله وربطهم بآدابه وأحكامه، والعمل على رعايتهم وترسيخ مفهوم الإسلام الصحيح في صدورهم.

وذكر عضو اللجنة المنظمة للمسابقة أن الجديد هذا العام في فرع المهتدين الجدد هو اقتصار الفرع على ثلاثة مستويات تسهيلا على المهتدين، الأول في سورة الفاتحة وقصار السور حتى سورة القارعة، والمستوى الثاني سورة الفاتحة ونصف جزء عم حتى سورة الأعلى، أما المستوى الثالث فيضم سورة الفاتحة وجزء عم كاملا.

أما الأمر الآخر فهو اشتراط المشاركة لمن لم تزد سنوات هدايتهم على ثلاث سنوات ليكون من المهتدين الجدد الذين يسمح لهم بالمشاركة، كون الذين مر عليهم أكثر من ثلاث سنوات يعمل مركز الشيخ عبد الله بن زيد من خلاله برامجه التثقيفية والقرآنية ودورات تعليم اللغة العربية على دمجه في عموم المسلمين.

ولفت السيد البدر إلى أن 7 لجان عملت في تحكيم منافسات الرجال، و8 لجان في منافسات النساء، مشيرا إلى أن لجان التحكيم تركز بشكل رئيسي على مسألة الحفظ تيسيرا وتسهيلا على المتسابقين الذين لا يتقنون اللغة العربية، مع مراعاة الالتزام بالأحكام الأساسية للتجويد.

وأضاف أن جميع المشاركين في المسابقة سيحظون بجوائز مالية قيمة مع تفاوت بينهم بحسب الحفظ والأداء والإتقان والصوت والتجويد.

وأوضح عضو اللجنة المنظمة للمسابقة أن فرع المهتدين ينظم للسنة السادسة على التوالي بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، منوها بدور المركز وتعاونه الكبير مع اللجنة المنظمة للمسابقة لتأهيل المتسابقين في الحفظ وتنظيم دورات لهم في اللغة العربية والعلوم الشرعية.

ومن المقرر أن يتم تكريم المتميزين من المتسابقين في حفل ينظم الجمعة القادمة، كما سيتم تقديم جوائز تشجيعية لكافة المشاركين.

يشار إلى أن فرع المهتدين الجدد الذي أطلق قبل ستة أعوام، جاء في إطار التطوير الذي شهدته مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في السنوات الأخيرة، وإضافة فروع جديدة لتشمل بذلك جميع شرائح المجتمع.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.