السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
05:27 ص بتوقيت الدوحة

عشاق كرة القدم على موعد مع النهائي القاري الأقوى في العالم غدا

كييف- قنا

الجمعة، 25 مايو 2018
عشاق كرة القدم على موعد مع النهائي القاري الأقوى في العالم غدا
عشاق كرة القدم على موعد مع النهائي القاري الأقوى في العالم غدا
يترقب عشاق كرة القدم ،المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، المقررة غدا السبت، بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي المقامة في العاصمة الأوكرانية كييف.

ويتطلع ريال مدريد إلى التتويج باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي، بينما يأمل ليفربول في استثمار الفرصة من أجل الصعود إلى منصة التتويج عقب 13 عاما من فوزه على ميلان في إسطنبول ، في المباراة النهائية للبطولة عام 2005 .

ويتوقع أن يسعى كل من الفريقين إلى فرض أسلوبه الهجومي وصنع الفرص التهديفية مع الكشف سريعا عن نقاط الضعف في دفاع منافسه.

وتصب التوقعات قبل المباراة لصالح فوز ريال مدريد بالمواجهة المقررة على الملعب الأولمبي، وهو ما سيشكل إنجازا غير مسبوق لريال مدريد ، حيث سيصبح بذلك أول فريق يتوج بالبطولة في ثلاثة مواسم متتالية منذ أن أقيمت بمسمى دوري الأبطال بدلا من بطولة الكأس الأوروبية اعتبارا من موسم 1992 ـ 1993.

كذلك سيشكل الفوز في مباراة الغد إنجازا غير مسبوق للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، حيث سيصبح أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتوج باللقب لثلاثة مواسم متتالية مع نفس الفريق.

ولكن مهمة الريال لن تكون سهلة أمام ليفربول الذي يتطلع إلى التتويج باللقب الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه وللمرة الأولى خلال 13 عاما ، حيث حطم ليفربول الرقم القياسي لعدد الأهداف الذي يسجله فريق خلال موسم واحد بدوري الأبطال، حيث أحرز الفريق 46 هدفا في البطولة هذا الموسم.

وكان آخر وصول سابق لليفربول إلى المباراة النهائية للبطولة الأوروبية، في عام 2007 لكنه خسر حينها أمام ميلان 1 / 2 في العاصمة اليونانية أثينا.

وتشكل مباراة الغد أيضا النهائي الثاني لمدرب ليفربول ليورجن كلوب في دوري الأبطال، حيث سبق وقاد بوروسيا دورتموند في مواجهة بايرن ميونخ في النهائي عام 2013 وفاز بايرن حينذاك 2 ـ 1 على ملعب ويمبلي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.