الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
06:48 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة» تُطلق تطبيقاً إلكترونياً توعوياً وموقعاً رمضانياً

167

الدوحة - العرب

الأربعاء، 23 مايو 2018
«الصحة» تُطلق تطبيقاً إلكترونياً توعوياً وموقعاً رمضانياً
«الصحة» تُطلق تطبيقاً إلكترونياً توعوياً وموقعاً رمضانياً
أطلقت لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة، للعام الثالث على التوالي، الموقع الإلكتروني المخصص لشهر رمضان المبارك؛ كبادرة لتوعية الجمهور بطرق الحفاظ على الصحة خلال الشهر الفضيل.

ويعتبر هذا الموقع أول موقع إلكتروني موثوق في دولة قطر يختص بتقديم معلومات صحية خلال شهر رمضان، كما تم كذلك إطلاق تطبيق إلكتروني توعوي تثقيفي يُعنى بالصحة تحت مسمى «صحة قطر - Qatar Health».

وبهذه المناسبة، قال السيد علي عبدالله الخاطر، رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية في وزارة الصحة العامة، والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية: إن الموقع الإلكتروني يقدم للجمهور إرشادات ومعلومات حول مواضيع صحية تهم الجمهور في شهر الصيام، أعدتها وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأضاف الخاطر: إن شهر رمضان تحديداً يعد فرصة للتركيز على الصحة والنمط الصحي للحياة، ولذلك فإن الموقع الإلكتروني يتضمن مواضيع مهمة حول الغذاء السليم، والتمارين الرياضية، وطرق الحفاظ على الصحة والسلامة خلال شهر الصيام، إلى جانب معلومات حول فوائد الصيام والمخاطر المصاحبة له بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية، وكذلك يتضمن رزنامة يومية تشتمل على إرشادات صحية، وإجابات عن الاستفسارات المتكررة.

وأوضح الخاطر أن الأهداف الرئيسية للموقع تتمثل في تقديم مساعدة للجمهور في الحصول على خيارات مستنيرة، ومحاولة الحد من المضاعفات الناجمة عن الصيام، وتعزيز الفائدة الصحية للصيام، ولكن ذلك لا يُغني عن الحصول على المشورة الطبية، إلا أنه بتوظيف خبرات كل من وزارة الصحة العامة ومؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية يتم توفير إجابات لأكثر الأسئلة تكراراً حول الصيام، وما يرتبط به من مسائل تتعلق بالصحة. ويضم الموقع أيضاً معلومات حول كيفية التعامل مع مرض السكري خلال الصيام، وإرشادات تتعلق بكيفية الحفاظ على نسبة السوائل في الجسم والغذاء الصحي، إضافة إلى مجموعة من المواضيع الأخرى.

ويتوفر الموقع الإلكتروني المخصص لشهر رمضان على الرابط: www.hamad.qa/ramadanhealth، كما تتم مشاركة معلومات الموقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكل من وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

ويمكن أيضاً تحميل التطبيق الإلكتروني على الهاتف الجوال عن طريق البحث عن «Qatar Health» في متجر التطبيقات الإلكترونية، علماً أن التطبيق متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ونظام iOS.

يذكر أن لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية، التي تضم في عضويتها: وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تختص في إعداد استراتيجية اتصالات الرعاية الصحية، من أجل خلق رؤية موحدة للاتصال في الرعاية الصحية بدولة قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.