الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
11:20 م بتوقيت الدوحة

دولة قطر تدعم القطاع الطبي في ليبيا بـ 1.8 مليون ريال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 مايو 2018
دولة قطر تدعم القطاع الطبي في ليبيا
دولة قطر تدعم القطاع الطبي في ليبيا
أعلن الهلال الأحمر القطري عن الانتهاء بنسبة 95 بالمائة من مشروع دعم القطاع الصحي في مدينة سرت الليبية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 499 ألف دولار أمريكي (1.8 مليون ريال قطري) لصالح خمسين ألف مستفيد.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، إن أعمال التدخلات الإنسانية الموسعة التي أطلقتها دولة قطر، ممثلة في صندوق قطر للتنمية، وبتنفيذ منه، تتواصل لإغاثة الأهالي المتضررين من الأزمة القائمة في ليبيا منذ عدة أعوام.

في سياق متصل، قال البيان إنه "بناء على النداء الإنساني الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لإغاثة مدينة سرت التي تعرضت لدمار كبير في البنية التحتية وخاصة القطاع الصحي، فقد بدأ الهلال الأحمر القطري بتمويل من صندوق قطر للتنمية في تنفيذ مشروع عاجل لدعم القطاع الصحي بالمدينة من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية، مع إبرام اتفاق شراكة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الليبية للمراقبة والإشراف على المشروع".

ونوه البيان بأن شحنات المواد الطبية قد وصلت إلى هناك على دفعات، وتم تسليمها إلى مستشفى ابن سينا و4 مراكز صحية رئيسية في مركز المدينة، كما تم توزيع أدوية وحقن السكري على المرضى بواقع 45,500 وحدة من الأنسولين و20 ألف حقنة.

ومن المقرر أن يستمر تنفيذ المشروع حتى وصول الشحنات المتبقية والانتهاء من توزيعها بالكامل على الجهات المستفيدة.

وسبق للهلال الأحمر القطري تنفيذ مشروع مماثل في العام الماضي تضمن دعم ثلاثة مراكز صحية رئيسية في المدن الكبرى بالجنوب الليبي بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، مع توفير منظومات الطاقة الشمسية والتعاقد مع بعض الأطباء لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.