الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
05:22 م بتوقيت الدوحة

استقبلت 1300 مراجع في رمضان الماضي..

«حمد الطبية»: نصائح للصائمين في عيادات «التغذية العلاجية»

الدوحة - العرب

الأحد، 20 مايو 2018
«حمد الطبية»: نصائح للصائمين في عيادات «التغذية العلاجية»
«حمد الطبية»: نصائح للصائمين في عيادات «التغذية العلاجية»
واصلت عيادات التغذية بمؤسسة حمد الطبية تقديم خدماتها واستقبال المراجعين بمختلف مرافق المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر في تقديم النصائح اللازمة لهم لتحقيق الاستفادة المرجوَّة أثناء الصيام.

وقالت السيدة ريم السعدي، مدير إدارة التغذية العلاجية بمؤسسة حمد الطبية، «يزداد إقبال المراجعين على عيادات التغذية خلال شهر رمضان المبارك، للاستفادة من الخدمات المقدمة؛ حيث استقبلت جميع عيادات التغذية بالمؤسسة ما يزيد عن 1300 مراجع خلال شهر رمضان الماضي».

وأضافت: «بشكل عام ينطوي الصيام على فوائد عديدة نفسية وروحانية واجتماعية فضلاً عن الفوائد الصحية التي تكمن في عدة جوانب أهمها إعادة ضبط عاداتنا الغذائية لتصبح أكثر توازناً، كما يحافظ الصوم على صحة الجهاز الهضمي؛ لافتاً إلى أن الصيام يعد فرصة لتنظيم إفراز عصارات الهضم، وتنظيف الأمعاء من البقايا المضرة، وبالتالي يتخلص الجسم من السموم».

وتابعت: «يعالج الصيام مشكلات الجهاز الهضمي، مثل زيادة الحموضة والقولون العصبي وعسر الهضم وانتفاخات البطن، كما يؤدي إلى إنقاص الوزن وخفض معدل الكوليسترول بالدم والحفاظ على كتلة الجسم العضلية؛ حيث يتمكن الجسم أثناء الامتناع عن الطعام والشراب من استهلاك الجلوكوز المخزَّن في الكبد والعضلات، ثم يبدأ الجسم بعد ذلك في حرق الدهون كمصدر للحصول على الطاقة».

وأشارت السعدي إلى أن الصيام يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتنظيم معدل السكر وتنظيم ضغط الدم، وتجديد الخلايا المناعية بالجسم خاصةً الخلايا التي قد تكون متضررة بالفعل.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.