الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
05:06 م بتوقيت الدوحة

مديرون: تميّز فنادق الدوحة جعلها وجهة مفضلة للزوار

قطاع الضيافة يجذب السياح خلال شهر رمضان

العرب- ألفت أبو لطيف

السبت، 19 مايو 2018
قطاع الضيافة يجذب السياح خلال شهر رمضان
قطاع الضيافة يجذب السياح خلال شهر رمضان
توقع مديرون في فنادق الدوحة، أن يشهد شهر رمضان المبارك إقبالاً من السياح من دول العالم، لا سيما من الأسواق الجديدة التي انفتحت عليها الجهات المعنية بالسياحة في قطر، مشيرين إلى أن طقوس شهر رمضان القطرية والخيم الرمضانية الشرقية التي تشيد خلال الشهر الكريم في كل عام، أصبحت عاملاً من عوامل الجذب السياحي إلى الدوحة.

وذكر هؤلاء لـ «العرب» أن قطاع الضيافة القطري، أكد بحسب التقرير الذي أصدرته شركة أوليري، الشركة المتخصصة في بيانات السياحة والسفر، أنه الأفضل على مستوى الشرق الأوسط، وأثبت قدرته على التميز واستقطاب الضيوف من مختلف دول العالم، مشيرين إلى أن الجهات المعنية وبشكل خاص الهيئة العامة للسياحة، كان لها الدور الكبير في الترويج والتسويق لهذا القطاع دولياً.

ولفت أولئك إلى العروض المميزة والخصومات التي أطلقتها الفنادق لجذب أكبر عدد من الزوار المحليين والأجانب والتي وضعت لتلبي حاجات العائلات والسياح من مختلف دول العالم.

عوامل جذب

أكد مصطفى حنيني، مدير عام فندق فريزر سويتس الدوحة أن قطاع الضيافة القطري أثبت أنه أحد أهم عوامل الجذب الرئيسية في قطر، وقد أصبح مؤخراً الأفضل على مستوى المنطقة ونموذجاً يحتذى به.

لافتاً إلى أن هذا التميز الحاصل في القطاع أسهم في جذب الزوار والضيوف من دول العالم إلى الدوحة، ما سينعكس إيجاباً على نسب الإشغال في الفنادق التي تلبي متطلبات السوق المحلي وضيوف البلاد.

ولفت المدير العام إلى الخصومات والعروض التي أطلقها فريزر سويتس الدوحة لشهر رمضان المبارك على الإقامة ووجبتي الإفطار والسحور، والتي من شأنها أن تجتذب الأعداد المستهدفة من الزوار.

إقبال

من جانبه ذكر مدير عام فندق مرسى ملاذ، وسام سليمان، أن دور الضيافة القطرية ستشهد خلال شهر رمضان المبارك إقبالاً ملفتاً من قبل السياح الأجانب الذين يسعون إلى اختبار التجربة الرمضانية في الدوحة، نظراً لسمعتها المميزة في هذا المجال، مشيراً إلى ما تتمتع به فنادق قطر من مميزات رئيسية وهي توفير مرافق ذات جودة مرتفعة وتقديم الخدمات باحترافية وتلبية حاجات الضيوف بما يلبي أذواقهم ويوفر لهم تجربة مميزة، لافتاً إلى الخدمات الفريدة التي سيختبرها الضيوف خلال الشهر الفضيل في فندق مرسى ملاذ كمبنسكي.

حافز

بدوره أكد زياد ملاح، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع فريج شرق الدوحة، أن حصول سوق الضيافة القطري على لقب أفضل قطاع ضيافي في المنطقة، أمر غاية في الأهمية إذ يعطي حافزاً كبيراً للفنادق لتطوير خدماتها ويساهم في جذب أكبر عدد ممكن من الزوار الأجانب والسياح الراغبين بخوض التجربة الرمضانية في الدوحة.

وأكد ملاح أن الفندق يتحضر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال تشييد خيميتين بتصاميم مختلفة عن العام الماضي، بالإضافة إلى تجهيز مطعم الليوان بديكورات شرقية، وذلك تلبية للطلب المتزايد الذي شهده الفندق العام الماضي على وجبة الإفطار، مبيناً أنه تم إضافة مقاعد في الخيمتين والمطعم لاستقبال أكثر من 500 زائر، لافتاً إلى عروض الإقامة المتوفرة عبر موقع الفندق الإلكتروني الذي يتيح إفطاراً أو سحوراً مجانياً لكل من يحجز إلكترونياً.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.