السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:40 م بتوقيت الدوحة

القبض على 40 شخصا بتهمة الاتجار بالتأشيرات

الدوحة - قنا

السبت، 19 مايو 2018
القبض على 40 شخصا بتهمة الاتجار بالتأشيرات
القبض على 40 شخصا بتهمة الاتجار بالتأشيرات
أعلنت وزارة الداخلية القبض على ( 40 ) شخصا بتهمة الاتجار بالتأشيرات، في مخالفة للقانون رقم ( 21 ) لسنة 2015 الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وقال العميد عبدالله جابر اللبدة مدير إدارة البحث والمتابعة "إن ضبط هؤلاء الأشخاص يأتي في إطار جهود الوزارة في ضبط المخالفين للقوانين المنظمة لدخول وإقامة الوافدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بهدف القضاء على مشكلة العمالة السائبة والهاربة" .

وأضاف العميد اللبدة أن "إدارة البحث والمتابعة تمكنت مؤخرا بعد حملات تفتيشية من القبض على بعض ضعاف النفوس الذين يقومون بالمتاجرة بالتأشيرات الأمر الذي يزيد من مشكلة العمالة السائبة والهاربة في البلاد مما استدعى من الإدارة اتخاذ إجراءات وتدابير من شأنها ملاحقة مرتكبي تلك المخالفات".

وقال "إن وزارة الداخلية ممثلة في إدارة البحث والمتابعة تتعامل مع ضحايا تلك الممارسات من الجانب الإنساني حيث تساعد في نقل جهة عمل العديد منهم إلى جهة عمل أخرى".
وأكد مدير إدارة البحث والمتابعة أن الإدارة لن تتوانى في تطبيق القانون على الجميع أفرادا أو شركات وإحالة المخالف إلى النيابة العامة.. داعيا إلى تضافر جهود أفراد المجتمع مع الأجهزة الأمنية للحد من المشكلة.

من جانبه دعا النقيب عمر خليفة الرميحي رئيس قسم البحث والتحري بالإدارة كافة المواطنين والوافدين إلى عدم التعامل مع العمالة الهاربة أو تشغيلهم بأي شكل من الأشكال والتعاون مع الجهات المعنية في الإبلاغ عنهم عبر الخط الساخن (50701089).

كما أشار إلى أن الخط الساخن مخصص أيضا للرد على أية استفسارات تتعلق بالعمالة الهاربة أو السائبة أو المتاجرة بالتأشيرات على مدى 24 ساعة وباللغات العربية والانجليزية والأوردو. 

وأكد أن وزارة الداخلية تعمل بشفافية في عمليات ضبط المخالفين وتنفيذ القانون حفاظا على الأمن والنظام في المجتمع، "إلى جانب المساهمة في حل مشكلات العمال عبر عدد من القنوات مثل إدارة حقوق الإنسان، وإدارة البحث والمتابعة وذلك في إطار حماية حقوق الإنسان وحفظ حقوق المستقدم والعامل الوافد وفق ما يقرره القانون".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.