الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
11:44 م بتوقيت الدوحة

المغرب يتربع على عرش صناعة السيارت في إفريقيا

العرب- متابعات

الخميس، 17 مايو 2018
المغرب يتربع على عرش صناعة السيارت في إفريقيا
المغرب يتربع على عرش صناعة السيارت في إفريقيا
أنهى المغرب سنة 2017 بإنتاج ما مجموعه 345 ألف سيارة، ليتجاوز بذلك إنتاج جنوب إفريقيا في هذا الميدان ويصبح بالتالي أول منتج للسيارات على صعيد القارة الإفريقية.

جاء ذلك في تقرير لصحيفة "فارو دي فيغو" الإسبانية، حيق قالت إن المغرب أضحى "مرجعا إفريقيا" في صناعة السيارات بعد أن ضاعف إنتاجه بمرتين خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة المذكورة في تقرير بموقعها الإلكتروني ترجمه موقع "مواطن" المغربي، أن الرفع من الطاقة الإنتاجية في مجال صناعة السيارات التي حققها المغرب خلال الأربع سنوات الماضية سيزداد بشكل كبير مع الدخول المرتقب لفاعلين جدد إلى قطاع صناعة السيارات بالمغرب وهما مجموعة (بي إس آ) و (بي إي دي).

وشددت الصحيفة ذاتها، على أن النمو والتوسع الكبير الذي يشهده قطاع صناعة السيارات في المغرب، سيستفيد منه العديد من الموردين من جهة غاليسيا أو الفاعلين في القطاع الذين استقروا بالمغرب على غرار مجموعة (فيزا أوطو) التي تتوفر على وحدتين صناعيتين بمدينة طنجة، بالإضافة إلى شركات (هيسبامولديس وإيتيرا تيكنيكا ودينسو وبلاستيك أومنيوم وآنطولين وفوريسيا) وغيرها.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المغرب أصبح أيضا نموذجا يحتدى في ميدان استقطاب واستقبال المجموعات الصناعية الكبرى من مختلف دول العالم، مشيرة إلى استقرار الشركة اليابانية المعروفة (فوروكاوا) مؤخرا بالمغرب والتي دشنت خلال الأسبوع الماضي وحدتها الصناعية التي أنشأت على مساحة إجمالية تقدر بـ 31 ألف متر مربع بمدينة طنجة بغلاف استثماري يقدر بـ 22 مليون دولار.

وذكرت الصحيفة بأن جمعية الصناعيين في بغاليسا (آيسيمي) كانت قد أكدت خلال الشهر الماضي أن أزيد من 25 شركة ومقاولة من غاليسيا تعتزم الاستقرار بالمغرب الذي يعد الوجهة الأولى خارج الاتحاد الأوربي للصادرات من جهة غاليسيا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.