الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
10:48 م بتوقيت الدوحة

صلاح يخطف قلوب وعقول الإنجليز.. وتكريم خاص من المتحف البريطاني

وكالات

الخميس، 17 مايو 2018
صلاح يخطف قلوب وعقول الإنجليز
صلاح يخطف قلوب وعقول الإنجليز
في خطوة مفاجئة وغير متوقعة قدم المتحف البريطاني تكريمًا خاصًا للمصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد تحقيقه لقب هداف البريميرليج.

وأعلن المتحف رسميا عن عرض خذاء محمد صلاح في المتحف بجانب الآثار المصرية القديمة.

ونشر المتحف عبر حسابه بموقع "تويتر" صورة لحذاء صلاح بجانب تمثال فرعوني مؤكدين أنّ هذا الحذاء سيبقى موجودًا بجانب المعروضات، خاصة وأن المصري أعاد ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد 11 عامًا.


وقال نيل سبينسر، وهو مدير قسم المصريات بالمتحف: "الحذاء يروي قصة أيقونة مصرية حديثة تقدم عروضها ببريطانيا مع تأثير عالمي حقيقي، وهي تتماشى مع مشروعنا الأخير بالحصول على أشياء تروي قصص الحياة المصرية في القرنين العشرين والحادي والعشرين".


ويقود الجناح المصري (25 عاماً) ناديه الإنجليزي ليفربول بنهائي البطولة القارية ضد ريال مدريد الإسباني في 26 مايو الجاري وذلك بعد فوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً حطم بهم الرقم القياسي السابق برصيد بواحد وثلاثين هدفاً ليصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد بنظام الـ20 فريقًا.

كذلك يستعد اللاعب لقيادة المنتخب المصري بنهائيات كأس العالم المقامة بروسيا يونيو المقبل في بعدما فاز بلقب أفضل لاعب في القارة الإفريقية نهاية العام الماضي.

جدير بالذكر أن صلاح سجل في 17 فريقًا من أصل 19 وهو أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج تسجيلًا في فرق مختلفة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.