الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
03:53 م بتوقيت الدوحة

الحفل يقام في مركز قطر للمؤتمرات

اليوم الكشف عن نجوم الموسم الكروي

الدوحة - العرب

الخميس، 17 مايو 2018
اليوم الكشف عن نجوم الموسم الكروي
اليوم الكشف عن نجوم الموسم الكروي
يقيم مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم، في العاشرة من مساء اليوم حفل ختام الموسم الرياضي 2017-2018 بمركز قطر للمؤتمرات، والذي سيشهد توزيع جوائز الأفضل في الموسم على 6 فئات وهي: لقب الهداف، وأفضل لاعب، وأفضل لاعب تحت 23 سنة، وأفضل مدرب، وجائزة كرة القدم للجميع، وجائزة أفضل طاقم حكام في الموسم.

ومعلوم أن جائزة منصور مفتاح للهداف قد فاز بها لاعب الدحيل يوسف العربي برصيد 26 هدفاً.

ويتم الاختيار لثلاث جوائز عن طريق التصويت وهي أفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 سنة وأفضل مدرب، وقام مجلس الأمناء بتغيير آلية الترشيح هذا الموسم، بإرسال الاستمارات للترشيح على فترتين الأولى بعد نهاية القسم الأول من دوري نجوم QNB، والثانية بعد نهاية كأس قطر.

وشارك في عملية التصويت مدرب أندية دوري نجوم QNB، ومدرب المنتخب الأول ومدرب المنتخب الأولمبي، ورؤساء الأجهزة الفنية لفرق دوري النجوم، والجهات الإعلامية، وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجائزة.

وحسب الترشيحات فقد تم تحديد 3 في كل فئة للإعلان عن الأفضل في الحفل. ولجائزة أفضل لاعب ترشح كل من نام تاي هي ويوسف المساكني «الدحيل» وتشافي هيرنانديز «السد»، أما جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة فوصل إلى القائمة النهائية لاعبو الدحيل، بسام الراوي، والمعز علي، وسالم الهاجري لاعب السد. ولجائزة أفضل مدرب ترشح مايكل لاودروب مدرب الريان، وجوزفالدو فيريرا مدرب السد، وجمال بلماضي مدرب الدحيل. في حين يتم اختيار الفائزين بجائزة كرة القدم للجميع وطاقم التحكيم من قبل لجنة أمناء الجائزة ولجنة الحكام بالاتحاد.

ويعتبر يوسف المساكني الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب، وجمال بلماضي بجائزة أفضل مدرب، وذلك قياساً بما قدمه المساكني مع الدحيل قبل تعرضه للإصابة، وكذلك قيادة جمال بلماضي الدحيل للفوز بلقب الدوري بدون هزيمة. أما جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة فتبدو الكفة متساوية بين اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بها.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.