الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
08:23 ص بتوقيت الدوحة

يضم أكبر مصنع في الشرق الأوسط لتكسير الإيثان

«قطر للبترول» تعتزم بناء مجمع ضخم للبتروكيماويات

الدوحة - العرب

الأربعاء، 16 مايو 2018
قطر للبترول
قطر للبترول
دعت «قطر للبترول»، مجموعة من الشركات العالمية الرائدة ذات الخبرات المتميزة في صناعة البتروكيماويات إلى تقديم عروضها لتشترك مع «قطر للبترول» في تطوير وتشغيل مجمع عالمي جديد للبتروكيماويات في مدينة راس لفان الصناعية.

سيشمل مجمع البتروكيماويات -المزمع إنشاؤه- وحدة لتكسير الإيثان بطاقة تزيد على 1.6 مليون طن في السنة من الإثيلين، مما يجعلها أكبر وحدة من نوعها في الشرق الأوسط، ومن أكبر الوحدات في العالم. وسيضم مجمع البتروكيماويات مصانع لإنتاج مشتقات عالمية المستوى، ستساهم في تعزيز مكانة قطر بين كبار منتجي البتروكيماويات في الأسواق العالمية. وسيبدأ العمل قريباً على التصاميم الهندسية لمجمع البتروكيماويات، ليتم إنجازه والبدء في تشغيله عام 2025 وفق الخطة.

مواصفات
وبهذه المناسبة، قال المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»: «إن هذه هي الخطوة الأولى نحو انطلاق مجمع للبتروكيماويات بمواصفات عالمية في راس لفان، وهو ما سيكون معلماً مهماً في جهود قطر للبترول للتوسع والنمو».

وأضاف الكعبي: «تمثل البتروكيماويات دعامة رئيسية لاستراتيجية قطر للبترول، لتحقيق رؤيتنا في أن نصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، كما سيدعم هذا المشروع جهودنا في تنفيذ استراتيجية النمو، وسيعزز مكانة قطر للبترول في أسواق البتروكيماويات العالمية».

وسيكون اللقيم المستخدم في مجمع البتروكيماويات هو غاز الإيثان المنتج من مشروع توسعة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من حقل الشمال، الذي سينتج 23 مليون طن إضافية سنوياً من الغاز الطبيعي المسال، وكذلك من الإيثان المنتج من مشاريع الغاز الحالية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.