الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
04:36 ص بتوقيت الدوحة

الانتهاء من تطوير كورنيش الخور وافتتاحه للجمهور

الدوحة - قنا

الإثنين، 14 مايو 2018
. - كورنيش الشمال- أرشيفية
. - كورنيش الشمال- أرشيفية
افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" المنطقتين الأولى والثانية من مشروع تطوير كورنيش الخور للجمهور اليوم، بعد اكتمال الأعمال الرئيسية به، على أن يتم افتتاح المنطقة الثالثة والأخيرة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

ويتضمن المشروع استبدال بجميع أرضيات ممشى الكورنيش والتي كانت عبارة عن بلاطات خرسانية، حوالي 22 ألفا و500 متر مربع من الإنترلوك والجرانيت الجديد الذي يحتوي على تصاميم وأشكال وألوان مختلفة مما يساهم في تغيير شكل الكورنيش بالكامل واعطائه شكلا جماليا مميزا، خاصة وأن مادة الجرانيت لديها خصائص مميزة لمقاومة الأملاح والظروف الجوية على شاطئ البحر.

كما يشمل المشروع تجديد منطقة ألعاب الأطفال بالكامل واضافة 3 مناطق جديدة ليصبح العدد الكلي 5 مناطق، وسيتم الانتهاء من تركيب الألعاب بالمناطق المخصصة خلال شهرين. كما يتضمن الشاطئ توفير 256 مقعدا للجلوس و46 مظلة وسيتم تجديد دورات المياه بالكامل، وإضافة دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة. 

ويتضمن تطوير كورنيش الخور زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء لتغطي حوالي 6 آلاف متر مربع من منطقة الكورنيش، وقد تم التنسيق مع الإدارات المعنية بوزارة البلدية لتشجير المنطقة حسب المواصفات المطلوبة.. كما قامت "أشغال" ببناء شبكة ري جديدة للحفاظ على النباتات، بالإضافة إلى إنشاء شبكات جديدة لتصريف مياه الأمطار. 

ولضمان سلامة مرتادي الكورنيش، تم استبدال بالسياج الحديد القديم سياجا جديدا، كما تم ترميم وتجديد الكتل الخرسانية (الصبيات) الفاصلة بين المستوى العلوي والمستوى الأوسط بالإضافة إلى استبدال الحائط الخرساني السفلي للكورنيش بالكامل وبناء حائط جديد.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.