الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:11 م بتوقيت الدوحة

الجمارك تضبط كمية كبيرة من مادتي المارجوانا والتمباك

الدوحة - قنا

الإثنين، 14 مايو 2018
الجمارك تضبط كمية كبيرة من مادتي المارجوانا والتمباك
الجمارك تضبط كمية كبيرة من مادتي المارجوانا والتمباك
تمكن مفتشو الهيئة العامة للجمارك من ضبط كمية كبيرة من مادتي (المارجوانا) و(التمباك)، تبلغ أوزانها 46 كيلوجراما من مادة المارجوانا المخدرة، وأربعة أطنان من مادة التمباك الممنوعة، وذلك عبر إحدى عشرة ضبطية بكل من الإدارات الجمركية بمطار وميناء حمد الدوليين وجمارك الشحن الجوي والمطارات الخاصة.

وجاء ضبط الكمية المذكورة من مخدر المارجوانا عبر 7 ضبطيات بمطار حمد الدولي وضبطيتين بجمارك الشحن الجوي، حيث قام المهربون في مطار حمد بوضع المواد المخدرة ملفوفة داخل حقائب الملابس وفي جيوب سرية تم تصميمها لاحتواء هذه المواد بشكل تبدو وكأنها جزء من هيكل الحقيبة، كما تم إخفاء بعضها في أواني الطعام.

وفي الشحن الجوي تم اكتشاف الضبطيتين من خلال اشتباه موظف الجمارك في شحنة أقمشة وأغطية نوم وعند التدقيق عليها تم اكتشاف 8 كيلوجرامات من المارجوانا، كما اشتبه موظف الجمارك في شحنة وسادات الظهر الخاصة بالسيارات ليجد بداخلها ما يبلغ وزنه 4.5 كيلوجرام من المارجوانا أيضا.

أما في ميناء حمد فقد تم ضبط 4 أطنان من مادة التمباك الممنوعة، وتم اكتشاف هذه الكمية الكبيرة عبر ضبطيتين، الأولى عبارة عن شحنة من السخانات الكهربائية المنزلية واحتوت بداخلها على 2873 كيلوجراما من التمباك، والثانية عبارة عن شحنة من الصناديق الحديدية احتوت بداخلها على 1149 كيلوجراما من التمباك.

وقد كرم السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك، عشرة موظفين من الإدارات الجمركية المذكورة، على جهودهم في تحقيق هذه الضبطيات، موجهاً الشكر لهم لما بذلوه من جهود واضحة في كشف وإحباط كمية كبيرة من المواد المخدرة والممنوعة التي يهدف مهربوها الى الحاق الضرر بشباب وأبناء الدولة.

وأشار سعادة رئيس الهيئة لدى تكريمه المفتشين المتميزين الى أن الهيئة تقدم كل وسائل الدعم والتدريب المستمر لموظفيها حتى يكونوا على علم بأحدث وسائل وطرق التهريب التي يتبعها المهربون، كما تحذر باستمرار من تسول له نفسه إدخال المواد المخدرة بكافة أشكالها وتؤكد بأن موظفي الجمارك لهم بالمرصاد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.