الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
02:42 ص بتوقيت الدوحة

أنجزت الأعمال الرئيسية في وقت قياسي

افتتاح مشروع تطوير كورنيش الشمال

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 مايو 2018
افتتاح مشروع تطوير كورنيش الشمالي
افتتاح مشروع تطوير كورنيش الشمالي
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» أمس عن اكتمال الأعمال الرئيسية بمشروع تطوير كورنيش الشمال وافتتاحه بعد تهيئته حتى يكون واجهة ترفيهية لأهالي منطقة الشمال، حضر الافتتاح السيد حمد بن جمعة المناعي مدير بلدية الشمال.

وبدأ تنفيذ المشروع، الذي يقع في منطقة الرويس، في شهر مارس 2018، وتم الانتهاء من الأعمال الرئيسية به في وقت قياسي.

وحرصت «أشغال» على الانتهاء من خطة تطوير وصيانة مناطق الكورنيش في كل من مدينة الدوحة ومدينة الخور والشمال، بالإضافة إلى تطوير شاطئ مدينة الوكرة، وذلك قبل بداية شهر رمضان.

وبهذه المناسبة أثنى المهندس حمد بن جمعة المناعي مدير بلدية الشمال، على جهود هيئة الأشغال العامة لتنفيذهم العديد من المشاريع التي تساهم في تطوير منطقة الشمال وتعود بالنفع على أهلها، وأكد أهمية كورنيش الشمال كأحد المناطق الترفيهية التي تشجع ساكني المنطقة على ممارسة الرياضة في جو صحي ونقي. كما شكر «أشغال» على افتتاح الكورنيش في وقت قياسي.

وأضاف السيد حسن خليفة الفيحاني مدير إدارة شؤون الخدمات في بلدية الشمال، أن هذا الكورنيش سيخدم أهالي منطقة الشمال، خصوصاً بعد إضافة العديد من الخدمات التي تمكّنهم من الاستمتاع به مع عائلاتهم.

وقال المهندس حمد الكبيسي، بإدارة مشاريع المباني في «أشغال»، إنه تم توفير 26 مظلة موزعة على طول الشاطئ، و55 مقعداً موزعين على ممر المشاة، ومنطقة للألعاب، كما تم توفير 16 دورة مياه مخصصة للرجال وللنساء موزعة على طول الشاطئ، ومن الجدير بالذكر أنه تم تخصيص 50 % من دورات المياه لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن المشروع يتضمن توفير منطقة للألعاب بمساحة 2000 متر مربع، وسيتم انتهاء الأعمال بها في منتصف شهر يونيو 2018.

وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الإنترلوك لممر المشاة بطول 2570 متراً، بالإضافة إلى تمهيد ورصف 120 موقفاً للسيارات بمادة الإسفلت لصلابتها وسهولة القيام بأعمال الصيانة بها في المستقبل، وتمتد على مساحة 7000 متر مربع. كما تم الانتهاء من إنجاز أعمال خطوط الري للمساحات الخضراء.

ويتضمن المشروع زراعة 450 شجرة ونخلة في لفتة جمالية لتزيين كورنيش الشمال وتوفير الظل لمرتاديه، بالإضافة إلى 183عامود إنارة موزعة على امتداد الشاطئ لتوفير الإضاءة ليلاً، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.