الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
08:17 ص بتوقيت الدوحة

بمقر الجامعة العربية

قطر تشارك في احتفالية أمير الكويت «قائد العمل الإنساني»

قنا

الإثنين، 14 مايو 2018
قطر تشارك في احتفالية أمير الكويت «قائد العمل الإنساني»
قطر تشارك في احتفالية أمير الكويت «قائد العمل الإنساني»
شاركت دولة قطر في احتفالية ملتقى السلام لـ «تكريم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رجل السلام قائد العمل الإنساني»، التي نظمت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمبادرة من معهد المرأة للتنمية والسلام بدولة الكويت.

ويهدف الملتقى إلى تكريم سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دوره الرائد في عملية السلام ودوره الإنساني، وتتضمن فعالياته ندوة خاصة سيتم خلالها استعراض تجربة دولة الكويت ودور سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم خطوات السلام وشيوعه.

ومثل دولة قطر في الملتقى سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين، مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأكد أحمد البكر ممثل أمير الكويت والمندوب الدائم للكويت لدى الجامعة العربية، خلال الاحتفال، أهمية هذا التكريم لأمير الكويت تقديراً لجهوده في نشر ثقافة السلام والإنسانية في العالم، منوهاً بـ «الدبلوماسية الكويتية الحكيمة، والتي مهدت الطريق لتتبوأ الكويت مكانة مرموقة على مستوى العالم».

كما أشار لجهود أمير الكويت «الداعمة للقضية الفلسطينية وكل أزمات المنطقة، وجهوده لحل الخلافات العربية العربية، والحيلولة دون تفاقمها إيماناً بأهمية الحوار البنّاء لحل الخلافات».

من جهتها، أكدت كوثر الجوعان رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام أن «هذا التكريم يأتي تقديراً ووفاءً لعطاء صاحب السمو إنسانياً وسياسياً واقتصادياً على المستوى الإقليمي والعالمي».

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.