الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
01:04 ص بتوقيت الدوحة

لجنة الأمن الغذائي بغرفة قطر توصي بتحديد سعر عادل للمنتجات الزراعية المحلية

الدوحة - قنا

الأحد، 13 مايو 2018
غرفة قطر
غرفة قطر
أوصى أعضاء لجنة الأمن الغذائي والبيئة التابعة لغرفة قطر خلال اجتماعها اليوم، بضرورة تحديد سعر عادل للمنتجات الزراعية القطرية، وذلك حماية للمنتج الوطني وتشجيعا لأصحاب المزارع، وسعيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مواد زراعية أساسية.

وناقش الاجتماع الذي حضره ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى ممثلين عن منافذ البيع وتجار التجزئة وأصحاب المزارع والمنتجين، عددا من القضايا ذات الصلة من بينها تحديد أسعار المنتجات الزراعية المحلية وآليات حماية المنتج الوطني والمستهلك.

وخلال المناقشات اقترح المشاركون في الاجتماع إلغاء التسعيرة الجبرية لمدة شهرين ودراسة تأثير ما يترتب على ذلك، بالإضافة إلى العمل على تحويل المزارع إلى منظومة للإنتاج الدائم مع الاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في هذا السبيل، داعين الجميع إلى التكاتف لتوفير السلع بالأسعار المناسبة وبما يحقق مصلحة كافة الأطراف أصحاب العلاقة.

وأشاد المجتمعون بالبرامج التي نفذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة مثل برنامج "مزارع قطر" و"المنتج المميز" والتي كان لها كبير الأثر على المنتج الوطني وتنميته، مشددين على أهمية وجود تشريع لتنظيم عملية دعم الدولة للإنتاج الزراعي والاستزراع السمكي مع الاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية على هذا الصعيد.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.