الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
10:16 ص بتوقيت الدوحة

ضمن فعاليات تحدي «رفقاء» بالتعاون مع جامعة قطر

تخصيص ريع معارض خيرية وورش عمل ومباريات لكفالة الأيتام

الدوحة - العرب

الخميس، 10 مايو 2018
تخصيص ريع معارض خيرية وورش عمل ومباريات لكفالة الأيتام
تخصيص ريع معارض خيرية وورش عمل ومباريات لكفالة الأيتام
تواصلت فعاليات مسابقة «تحدي رفقاء لكفالة الأيتام» التي أطلقتها «قطر الخيرية» بالتعاون مع جامعة قطر، والهادفة لتدريب طلبة الجامعة ودمجهم بالعمل التطوعي، وتسويق كفالة 1000 يتيم مع توفير احتياجاتهم.

انطلق معرض روائم الخيري والذي يضم حوالي 40 محلاً لبيع المأكولات والملابس والإكسسوارات، كما يجري العمل على عقد ورشة التصوير الفوتوجرافي، ومباراة بكرة القدم بين لاعبين قدامى وحاليين، ويرصد ريع هذه الفعاليات جميعاً لكفالة الأيتام.

وتبدأ فعاليات معرض «كهاتين» الخيري في حديقة متحف الفن الإسلامي في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، ويقام المعرض بالتعاون مع مبادرة «خلقي» ويتضمن مجموعة من المطاعم والمحال التجارية التي يذهب ريعها لصالح مبادرة رفقاء، التي يقوم بها طلبة جامعة قطر لكفالة الأيتام، وتتضمن الفعاليات مباراة خيرية وقسماً للأطفال وتوزيع منشورات ومطويات حول كفالة الأيتام ومبادرة رفقاء.

قبل رمضان خالصين

وقال السيد عادل لامي المشرف على فريق «كهاتين»، والذي يضم في عضويته أكثر من 40 طالبة من جامعة قطر انخرطن في تحدي رفقاء لكفالة الأيتام: «إن فعاليات حملة «قبل رمضان خالصين» التي أطلقها الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي مع مجموعة من المشاهير تحقق تقدماً بارزاً في كفالة الأيتام، موضحاً أن الفريق قد أقام ورشة بعنوان «أساسيات التصوير الفوتوجرافي»، قدّمها المصور عبدالله المناعي، والتي كفلت 4 أيتام لمدة عام، كما أقام ورشة «عادات النجاح السبع» التي يذهب ريعها لصالح كفالة الأيتام».

سعادة غامرة

قالت الطالبة حفصة مؤمن المسؤولة عن معرض الروائم الخيري، إنها مع فرق الطلبة المشاركين في تحدي رفقاء يحسون بسعادة غامرة لاندماجهم بهذا العمل الإنساني النبيل. وبيّنت أن معرض روائم الخيري شاركت فيه أسر منتجة ومحال تجارية، ويستمر لمدة أسبوعين متتابعين، يشارك في الأسبوع الأول 19 محلاً، وفي الأسبوع الثاني 20 محلاً، وأن أجرة المحل الواحد 3000 ريال رصدت لصالح الأيتام، كما فتح المجال أمام المحال للتبرع بما يرونه مناسباً.

وأوضحت حفصة مؤمن أن فريق الروائم عمل على تنظيم مباراة في كرة القدم بين لاعبين قدامى ولاعبين حاليين، ورصد ريع التذاكر لصالح الأيتام، كما تم تنظيم ورشة في التصوير الفوتوغرافي يديرها المدرب خالد الشبلي، ويرصد ريع التذاكر أيضاً لصالح الأيتام، إضافة لورشة تدريبية في المكياج خاصة بالطالبات.

وأعرب الطالب الحارث مصباح أبوناهية عضو فريق روائم المنافس بتحدي رفقاء لكفالة الأيتام، عن سعادته الكبيرة للمشاركة في أنشطة الفريق الهادفة لجمع أكبر عدد من كفالات الأيتام، وبيّن أن مشاركته بتحدي رفقاء دمجه بشكل فعلي في العمل التطوعي والخيري، وأنه سينخرط بأي عمل خيري يتاح له في المستقبل، لأن هذا العمل يكسبه الأجر والثواب كما يكسبه خبرة عملية في أعمال الدنيا.

ثواب وتسويق

وقالت السيدة أم أحمد صاحبة محل «أيام زمان» والمشاركة بمعرض روائم الخيري، إن ما شجعها على المشاركة في هذا المعرض أنه خيري وريعه لصالح الأيتام. وأشارت إلى أن الإقبال على شراء الوجبات كبير، موضحة أنها اتخذت سياسة عدم رفع الأسعار والاكتفاء بأرباح معقولة.

وأوضحت السيدة نبيلة محمد مالك صاحبة محل «رشم فاشن» للملابس، أن مشاركتها بمعرض خيري مثل «روائم» تكتسب أهمية خاصة في اكتساب الأجر والثواب عند الله في تقديم شيء ولو بسيط لصالح عمل خيري ككفالة الأيتام.

وذكرت نور صاحبة محل «الأخوات الخمس» للمأكوات الشعبية أن المشاركة بمعرض روائم كانت تجربة جميلة وممتازة، فقد أحست بأنها أسهمت ولو بشكل يسير في عمل خيري لصالح الأيتام، كما سوقت مأكولاتها وتعرفت على جمهور جديد.

وكانت «قطر الخيرية» قد أطلقت بالتعاون مع جامعة قطر مسابقة تحدي رفقاء لكفالة الأيتام، لتسويق كفالة 1000 يتيم مع توفير احتياجاتهم، وتأتي مسابقة تحدي رفقاء بهدف إشراك طلاب وطالبات جامعة قطر في العمل الإنساني من خلال تحفيزهم على كفالة الأيتام عبر مبادرة رفقاء التابعة لـ «قطر الخيرية» باعتبارها أكبر حاضنة للأيتام حول العالم، والتي وصل عدد المكفولين لديها أكثر من 125 ألف يتيم، توفر لهم الرعاية الشاملة في الجوانب التعليمية والصحية والتربوية والاجتماعية، إضافة إلى البرامج والأنشطة الترفيهية والتدريبية.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.