السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
02:05 ص بتوقيت الدوحة

القوات الجوية الأميرية تختتم تمرين لاهوب 7 بمشاركة أمريكية وإيطالية

قنا

الأربعاء، 09 مايو 2018
القوات الجوية الأميرية تختتم تمرين لاهوب 7 بمشاركة أمريكية وإيطالية
القوات الجوية الأميرية تختتم تمرين لاهوب 7 بمشاركة أمريكية وإيطالية
اختتمت القوات الجوية الأميرية القطرية، اليوم، تمرين لاهوب 7 والذي أقيم بمنطقة القلايل بمشاركة قوات أمريكية وإيطالية، وبحضور سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع الذي أقيم التمرين تحت رعايته.
كما حضر الختام سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة اللواء الركن طيار مبارك محمد الكميت الخيارين قائد القوات الجوية الأميرية، بالإضافة لعدد من كبار الضباط بالقوات المسلحة.
وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، أن هذا التمرين أثبت قدرة قواتنا على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة لوضع إجراءات مشتركة تعمل على المستوى التكتيكي، إضافة لتعزيز المفاهيم في جميع الميادين وتحسين مستوى المعرفة.
واشتمل التمرين على عدة أهداف مختلفة منها الهدف الاستراتيجي ويشمل مقاومة أي عدوان محتمل وإبراز الجاهزية القتالية للقوات المسلحة، والهدف العملياتي والذي يعمل على تأهيل القوات على العمليات المشتركة والدعم اللوجستي التكتيكي وتبادل الخبرات مع القوات الأمريكية والإيطالية، لرفع الكفاءة ووضع آلية عمل ثابتة وإبراز دور طائرات النقل الجوي في عمليات إسقاط المعدات والمظليين.
ومن أهم الطائرات المشاركة في التمرين طائرات ميراج وطائرات الفا جت وطائرات C-130 التي استخدمت لإسقاط المعدات والمظليين وطائرات C-17 لإسقاط المعدات والوميض الناري في حال تعرضها لتهديد صاروخي، بالإضافة لتوليد الأشعة تحت الحمراء لإرباك الصاروخ المتجه إليها ووضع تدابير مضادة.
شارك في التمرين وحدات وقوات مختلفة من القوات المسلحة، متمثلة بالقوات الجوية الأميرية والقوات الخاصة المشتركة والقوات البرية الأميرية، والشرطة العسكرية بالإضافة إلى قوة الأمن الداخلي (لخويا) والقوات الأمريكية والإيطالية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.