السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
01:54 م بتوقيت الدوحة

صلاح يقترب بشدة من ريال مدريد في صفقة قياسية.. وليفربول يعثر على البديل

وكالات

الأربعاء، 09 مايو 2018
صلاح يقترب بشدة من ريال مدريد في صفقة قياسية
صلاح يقترب بشدة من ريال مدريد في صفقة قياسية
دخل النادي الملكي في مفاوضات جادة مع ليفربول الإنجليزي للحصول على خدمات الدولي المصري محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي ريال مدريد حدد رقم قميص صلاح، في ظل تصميم قوي من رئيس النادي فلورنتينو بيريز على خطف النجم المصري في موسم الانتقالات الصيفي المقبل الذي سيكلف انتقاله للنادي 200 مليون يورو، وفق ما قالت صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

وقال الصحفي الإسباني، إدواردو إندا، ضمن برنامج تلفزيوني شهير، إن محمد صلاح سيحمل الرقم 11 في حال انتقاله إلى ريال مدريد، ليحل مكان الويلزي غاريث بيل، الذي يحمل الرقم ذاته حاليا والذي أكدت تقارير عدة في الآونة الأخيرة استغناء الريال عنه الصيف المقبل.

ورجح أن تكون مباراة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الـ 26 من مايو ستكون الأخيرة لصلاح بقميص ليفربول قبل انتقاله للنادي الملكي.

وارتبط اسم محمد صلاح (26 عامًا) بالانتقال للعب في ريال مدريد، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه هذا الموسم مع ليفربول، بتسجيله حتى الآن 43 هدفًا، وصناعة 15 آخرين كما ساعد فريقه كثيرًا هذا الموسم بفضل أهدافه التي كانت سببًا رئيسيًا في صعود ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، ليقابل ريال مدريد يوم السادس والعشرين من شهر مايو الجاري وكذا المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج.

وفي سياق متصل أكدت تقارير صحفية أن يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، وجد ضالته لتعويض محمد صلاح في حال رحيله.

ووفقا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أعرب كلوب عن اهتمامه بالفرنسي عثمان ديمبيلي.

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول سيتحرك لضم ديمبلي في حالة واحدة فقط، وهي رحيل محمد صلاح عن صفوف الفريق.

وقال كلوب عن ديمبيلي: "هو متاح بالسوق؟ سأرغب في ضمه".

وزعمت الصحيفة أن كلوب يؤمن بامتلاك ديمبيلي من السرعة والفنيات ما يؤهله لتعويض صلاح في حال رحيله.

وانضم ديمبلي (20 عاما) إلى برشلونة مطلع الموسم الجاري قادما من بوروسيا دورتموند، إلا أنه بسبب الإصابات العضلية لم يخض مع البلوغرانا سوى 20 مباراة، مسجلا هدفين وصنع 8.

وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح ثاني لاعب عربي وأفريقي يتوج بالجائزة المرموقة بعد الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي نالها في موسم 2015 – 2016، عندما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي آنذاك.

كما فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب والنقاد الرياضيين بعد أن فاز في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) وجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لأفضل لاعب أفريقي محترف.

ويتربع صلاح على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا كما صنع عشرة أهداف أخرى لزملائه.

وأحرز صلاح 43 هدفًا خلال 47 مباراة لعبها مع ليفربول في مختلف المسابقات حتى الآن، بواقع 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي وعشرة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدف في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، وكذلك هدف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وساهم صلاح في وصول ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عامًا كما صعد بمنتخب مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.