السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
04:10 ص بتوقيت الدوحة

انطلاقاً من العلاقات الوطيدة بين البلدين

وفد تربوي قطري يزور سلطنة عُمان

257

الدوحة- العرب

الأربعاء، 09 مايو 2018
وفد تربوي قطري يزور سلطنة عُمان
وفد تربوي قطري يزور سلطنة عُمان
في إطار اللقاءات المتبادلة بين الجانبين فيما يخص سياسة الرخص المهنية، قام وفد تربوي قطري بزيارة لسلطنة عُمان.

وتكوّن الوفد القطري من السيدة منى محمد الكواري استشاري شؤون تعليمية بمكتب سعادة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والسيدة إيمان علي النعيمي رئيس قسم الرخص المهنية للمعلمين وقادة المدارس، والسيدة هدى إبراهيم العمادي مستشار الترخيص المهني.

والتقى الوفد مع معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عُمان الشقيقة، لعرض التجربة القطرية في نظام الرخص المهنية للمعلمين وقادة المدارس، وخلال الاجتماع، تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول سياسات الرخص المهنية للمعلمين، وآليات ربطها بالمعايير المهنية، ودور التطوير المهني في رفع كفاءة الهيئات التدريسية.

وقالت معالي الوزيرة: «إننا حريصون على الاستفادة من تجربة دولة قطر الشقيقة في هذا المجال وغيره من المجالات ذات الاهتمام المشترك، الذي يأتي في سياق التعاون التربوي المتبادل والعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين».

من جهتها قالت السيدة منى الكواري: «قام الوفد القطري بزيارة المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين للتعرف على تجربة المركز وعلى البرامج التدريبيبة الاستراتيجية التي ينفذها المركز، والاطلاع على أنشطة البحث فيه. وشمل برنامج الزيارة نبذة تعريفية عن المركز والخدمات التي يقدمها، واختتمت الزيارة بتفقد القاعات التدريبيبة لبرنامج القيادة المدرسية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.