الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
07:39 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تحتفل بأسبوع المرور العربي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 08 مايو 2018
وزارة الداخلية تحتفل بأسبوع المرور العربي
وزارة الداخلية تحتفل بأسبوع المرور العربي
احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور بأسبوع المرور العربي 2018 الذي ينظم هذا العام تحت شعار " التزامك بالنظام.. دليل وعيك"، حيث افتتحت معرضا توعويا بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة بالشأن المروري ويستمر يومين.

ويهدف المعرض المقام بمبنى الإدارة العامة للمرور إلى رفع مستوى الوعي بقواعد المرور وقوانينه لدى جميع مستخدمي الطريق من سائقي السيارات والمشاة، وتعزيز الثقافة المرورية لدى مختلف شرائح المجتمع.

وقال العقيد محمد راضي الهاجري، مدير إدارة التوعية بالإدارة العامة للمرور، إن الإدارة تحتفل بهذه المناسبة بهدف بث رسائل التوعية المرورية، وتثقيف مستخدمي الطرق بقواعد المرور وقوانينه، التي يجب اتباعها عند استخدام الطريق.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، دعت إلى احتفال هذا العام عددا من الجهات ذات العلاقة بالشأن المروري، وبالتوعية المرورية، مثل الخدمات الإسعافية، كالهلال الأحمر ومؤسسة حمد الطبية، إلى جانب مركز الدراسات بجامعة قطر، وعدد من إدارات وزارة الداخلية مثل الشرطة المجتمعية، وشرطة الأحداث، والخدمات الطبية وهو ما يعزز من مفهوم الثقافة المرورية، ويقوي من عناصر الدعم لجميع مستخدمي الطريق.

وأوضح أنه يتم التركيز في التوعية على الفئات المستخدمة للطريق، لأنه الهدف الأساسي في النهاية هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات ، كما نركز على توعية الأسر وأولياء الأمور ، إضافة إلى الشباب لأنه على الرغم من تراجع أعداد الوفيات في الآونة الأخيرة، إلا أن أغلب الحالات كانت في فئة الشباب.

ونوه العقيد الهاجري بتطور الخدمات الإسعافية، وقال "ظهر جليا تراجع أعداد الوفيات وهو ما يؤشر على جودة عمليات الإسعاف والإنقاذ لكثير من مصابي الحوادث".

وأكد مدير إدارة التوعية بالإدارة العامة للمرور، جدية وزارة الداخلية والجهات الشريكة في العمل لتحقيق أهداف الخطة المرورية للفترة (2018 ـ 2022)، الرامية إلى خفض أعداد الوفيات إلى مستوى الأرقام العالمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.