الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
11:42 ص بتوقيت الدوحة

علي الشرشني: انتظروني قريباً في «يوميات رجل منحوس»

الحسن آيت بيهي

الثلاثاء، 08 مايو 2018
علي الشرشني: انتظروني قريباً في «يوميات رجل منحوس»
علي الشرشني: انتظروني قريباً في «يوميات رجل منحوس»
قال الفنان والإعلامي القطري الشاب علي الشرشني إنه سيقدم خلال شهر رمضان المقبل مجموعة من البرامج على شاشة قناة «قطر اليوم»، مشيراً إلى أنه اختار تقديم برنامج بعنوان «حزاوي» إلى جانب مسلسل كوميدي.

وتمنى الشرشني في حواره مع «العرب» أن يكون هذا العمل إضافة لمساره وأن يكون عند حسن ظن الجمهور. من جانب آخر، تمنى الفنان القطري بخصوص المسرح لو كان هناك استمرار للمهرجانات التي كانت تخدم جيل الرواد والشباب على حد سواء.

بداية كفنان مسرحي شاب، كيف ترى الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الذي تم تنظيمه بمسرح قطر الوطني؟

¶ أكيد أنها مناسبة طيبة جداً يلتقي فيها كل العاملين في الحقل المسرحي من أجل تجديد أواصر اللقاء والصداقة، وأنا طبعاً أهنئ كل الفنانين بهذه المناسبة والتي يتم من خلالها لم الشمل، خاصة وأن المسرح القطري هذا العام سجل الكثير من التألق وقدم الكثير من الأعمال الجماهيرية التي كانت في مستوى المسرح القطري الذي يواصل تسجيل تألقه بالرغم من الحصار الجائر، هذا إلى جانب أن الحضور النوعي والكمي الذي كان موجوداً في حفل ختام الموسم المسرحي بمسرح قطر الوطني، يؤكد مدى الاهتمام الذي أصبح للمسرح.

كيف ترى الطريقة الجديدة في تنظيم المهرجان المسرحي السنوي للمسرح، وهل تعتقد أن من شأنه أن يساهم في خدمة الحركة المسرحية القطرية؟
¶ المفروض أن تكون المهرجانات موجودة في شكلها السابق لأنها تخدم الفنانين والشباب منهم على وجه الخصوص، وألا يتم إلغاؤها لأن هذا كان سيكون أفضل سواء لجيل الشباب أو الرواد.

طيب.. إلى جانب عملك الفني، تمارس العمل الإعلامي كأحد مذيعي قناة «قطر اليوم» فما هو الجديد الذي تجهز له حالياً لجمهورك؟
¶ حالياً نحن داخل قناة «قطر اليوم» منكبون على التجهيز للبرامج الخاصة بشهر رمضان، وأنا شخصياً سأقدم خلال هذه المناسبة برنامجين، الأول بعنوان «حزاوي» إلى جانب تقديم عمل درامي كوميدي سيحمل عنوان «يوميات رجل منحوس»، والذي سيكون من بطولتي ومن إخراج المخرجة حنان صادق، علماً أنه سيتم الشروع في تصوير أحداثه وحلقاته خلال شهر أبريل المقبل ليكون جاهزاً للعرض في رمضان.

ما هي الفكرة الرئيسية لهذا المسلسل وما هو الجديد الذي سيقدمه لجمهور الشاشة الصغيرة؟
¶ المسلسل سيدور في قالب كوميدي وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة تعالج في كل واحدة مشكلة اجتماعية من خلال يوميات رجل متزوج بأكثر من زوجة، حيث ستكون هناك مجموعة من المقالب و»الإفيهات» التي أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

ماذا عن الطاقم الذي سيكون معك في هذا المسلسل؟
¶ طبعاً هناك بشكل رئيسي الفنانة والإعلامية هدى المالكي التي ستكون أحد العناصر الرئيسية في المسلسل، إلى جانب مجموعة من الوجوه التي أفضل أن يكتشفها الجمهور خلال عرض المسلسل على شاشة «قطر اليوم» في رمضان المقبل.

ماذا عن التصوير وأين سيتم وهل تم اختيار الأماكن اللازمة لهذا العمل؟
¶ أكيد.. تم الاختيار، والحلقات كلها تم تصويرها داخل مدينة الدوحة وتم تحديد عدة أماكن لهذا الغرض، سواء من أجل تصوير المشاهد الداخلية أو الخارجية.

ما هي الإضافة التي قدمتها لك قناة «قطر اليوم» وإلى أي حد قربتك من الجمهور؟
¶ منذ أن التحقت بالقناة أعتقد أنها ساهمت في تقريبي من الناس كإعلامي بعد أن كنت معروفاً كفنان مسرحي بالدرجة الأولى، خاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها القناة ومديرها العام الزميل علي الخلف، وهي قناة تقدم وتنتج أشياء جميلة وتساهم في إثراء المجتمع، كما أنها تعد مرآة للمجتمع القطري الذي نعتز جميعا بكوننا ننتمي إليه، ونتمنى أن نكون دائماً عند حسن ظن الجمهور.

ماذا عن باقي البرامج الأخرى التي سيتم تقديمها من طرف القناة؟
¶ إلى الآن قمنا بالانتهاء من سبع برامج لرمضان، ومع نهاية شهر أبريل الأخير، نكون قد قمنا بالانتهاء من كل البرامج التي سيتم تقديمها خلال رمضان.

وماذا عن غيابك عن الدراما القطرية؟
¶ هذا يعتمد على تلفزيون قطر، خاصة وأننا كشباب وفنانين يمكننا أن نقدم صورة مشرفة للدراما القطرية، والحمد لله أن قناة «قطر اليوم» بدأت الآن تتجه إلى الإنتاج الدرامي، ونتمنى أن يكون المسلسل الذي سأقدمه خلال شهر رمضان في مستوى الانتظارات، خاصة وأن هناك تعطشا من طرف المشاهدين لمثل هذه الأعمال التي بدأنا نفتقدها على التلفزيون.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.