الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
05:57 ص بتوقيت الدوحة

البحرية الليبية تنقذ 98 مهاجرا غير شرعي شمال غربي البلاد

وكالات

الإثنين، 07 مايو 2018
البحرية الليبية تنقذ 98 مهاجرا غير شرعي شمال غربي البلاد
البحرية الليبية تنقذ 98 مهاجرا غير شرعي شمال غربي البلاد
تمكنت دورية لخفر السواحل الليبية، اليوم، من إنقاذ 98 مهاجرا غير شرعي في مياه البحر المتوسط، قبالة ساحل مدينة القره بولي، شمال غربي البلاد.
وقالت البحرية الليبية، في بيان لها اليوم، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، "إن دورية لحرس السواحل أنقذت اليوم 98 مهاجرا غير شرعي بينهم تسع نساء وثلاثة أطفال كانوا على متن قارب مطاطي".
وذكر البيان أن المهاجرين ينتمون الى جنسيات تونسية وجزائرية ومغربية وغامبية وسوري واحد، مشيرا إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس، حيث قدمت لهم الخدمات الطبية، وتم تسليمهم الى مركز إيواء تاجوراء.
جدير بالذكر أن دوريات البحرية الليبية تمكنت يوم أمس الأحد أيضا من انقاذ 114 مهاجرا غير شرعي شمال منطقة الزاوية، إضافة إلى انتشال جثة واحدة والابلاغ عن مفقود واحد كانوا على متن قارب مطاطي.
ويتدفق مهاجرون أفارقة على ليبيا، منذ سنوات، أملا في عبور البحر المتوسط بطريقة غير شرعية نحو السواحل الإيطالية، ومنها إلى بقية الدول الأوروبية، هربا من حروب أو ظروف اقتصادية متردية في بلدانهم.
ووفقا لتقديرات المنظمة العالمية للهجرة فقد لقي أكثر من 1900 مهاجر غير شرعي حتفهم العام الماضي في هذه الرحلات قبالة سواحل ليبيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.