الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
01:57 م بتوقيت الدوحة

"الشورى" يوافق على قانون بشأن استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

245

الدوحة - قنا

الإثنين، 07 مايو 2018
. - مجلس الشوري.
. - مجلس الشوري.
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس. 

وناقش المجلس في بداية الجلسة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بشأن استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي .

وبعد مناقشة مشروع القانون الذي يهدف لاستقطاب رؤوس الأموال غير القطرية للاستثمار في الدولة من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية ، وافق المجلس على مشروع القانون وقرر إحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة الموقرة .

واطلع مجلس الشورى على تقرير حول مشاركة وفد من المجلس في الاجتماع الثاني للجنة الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي والذي انعقد مؤخراً في دولة الكويت ، حيث ساهم الوفد من خلال مداخلاته واقتراحاته في وضع التصور النهائي لمشروع النظام الداخلي للجنة.

وأطلع سعادة رئيس مجلس الشورى، المجلس على ما دار خلال اجتماعه أمس وعدد من أعضاء المجلس مع الوفد البرلماني الإسباني الزائر ، موضحاً أنه تم خلال الاجتماع بحث تطوير العلاقات البرلمانية بين دولة قطر ومملكة إسبانيا وأنه قد تحدث للوفد حول التطور الذي تشهده دولة قطر في المجالات الاقتصادية والتشريعية وكذلك ما تتعرض له من حصار جائر .

وأضاف سعادة رئيس مجلس الشورى أن الوفد البرلماني الإسباني أشاد بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة قطر وأبدى تطلعه لمزيد من التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في الفترة المقبلة .

وبشأن الحصار المفروض على دولة قطر، أوضح سعادته أن الوفد أبدى دعمه لجميع الجهود المبذولة لحل الأزمة الخليجية بالحوار والتفاهم وفي إطار احترام سيادة الدول واستقلالها ، وأكد تفهمه الكامل لموقف دولة قطر الذي يدعو للحوار من أجل حل الخلافات بين الدول .

وأطلع سعادته مجلس الشورى على مشاركة وفد من المجلس برئاسته في المنتدى البرلماني الاقتصادي العربي الأفريقي الذي انعقد مؤخراً في الرباط عاصمة المملكة المغربية ، وناقش العديد من القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية وفي مقدمتها الأمن الغذائي والتنمية وتمكين المرأة وتمتين نسيج المصالح الاقتصادية والتجارية والروابط الإنسانية بين العالم العربي والقارة الأفريقية .

كما أطلع سعادته المجلس على لقاءاته والوفد المرافق على هامش المنتدى مع عدد من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية وبرلمانات أمريكا اللاتينية والكاريبي ورئيس مجموعة الصداقة القطرية التشيلية بالبرلمان التشيلي ، حيث جرى بحث دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأوضح سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود أنه شرح خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان الإنديني ، وهو تكتل برلماني يضم ست دول هي "الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي والإكوادور وكولومبيا والبيرو" ، ما تتعرض له دولة قطر من حصار جائر وما يمثله من انتهاك للقانون الدولي ولمبادئ حسن الجوار وما ترتب عليه من توترات في المنطقة لا مبرر لها وذلك استناداً إلى حجج واهية واتهامات باطلة .

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى بما وجده من تفهم عميق ودعم كبير لموقف دولة قطر من السيد فرناندو ميرا مونكادا رئيس البرلمان الإنديني الذي أكد تضامنه التام وغير المشروط مع دولة قطر إزاء ما تتعرض له من حصار وكذلك من جانب سعادة السيد إيفان فلوريس رئيس مجموعة الصداقة القطرية التشيلية الذي شارك في الاجتماع وطالب برفع الحصار القائم عن دولة قطر بشكل فوري.

ورحب مجلس الشورى بما تضمنه البيان الختامي للمنتدى البرلماني الاقتصادي العربي الأفريقي والذي أكد على ضرورة تقوية التنسيق والتعاون والتضامن بين بلدان إفريقيا والعالم العربي.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.