الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
02:56 ص بتوقيت الدوحة

1050 و950 و650 ريالاً للمحلية والسورية والإيرانية

توفير الخراف بأسعار مدعومة قبيل رمضان

الدوحة - العرب

الأحد، 06 مايو 2018
توفير الخراف بأسعار مدعومة قبيل رمضان
توفير الخراف بأسعار مدعومة قبيل رمضان
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن مبادرتها لدعم أسعار لحوم الخراف للمواطنين لشهر رمضان المبارك، والتي تبدأ اعتباراً من 13 مايو الحالي.

يأتي ذلك ضمن باقة المبادرات التي تطرحها الوزارة بمناسبة شهر رمضان الكريم تحت شعار «# أقل_من_الواجب»، وفي إطار حرصها على ضمان توافر لحوم الأغنام للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار معقولة، إلى جانب ضبط الأسعار وخلق توازن بين العرض والطلب في الأسواق.

وسيتم البدء في البيع للمواطنين اعتباراً من صباح يوم الأحد 13 مايو وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وحرصاً من وزارة الاقتصاد والتجارة على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، تم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة.

وبدورها ستتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفه للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة الرجال والنساء وكبار السن. وستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالاً للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريالاً للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

رقابة

وأكدت الوزارة على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع، حرصاً منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل المختلفة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.