الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:14 ص بتوقيت الدوحة

غدًا.. السد في مواجهة قوية أمام نظيره الأهلي السعودي ضمن دوري أبطال آسيا

الدوحة - قنا

الأحد، 06 مايو 2018
مواجهات قوية للأندية القطرية بقرعة دوري أبطال آسيا 2018
مواجهات قوية للأندية القطرية بقرعة دوري أبطال آسيا 2018
يبحث السد القطري عن تحقيق نتيجة ايجابية عندما يستضيف على أرضه (ملعب جاسم بن حمد) وبين جماهيره، نظيره الأهلي السعودي غدا، الإثنين، ضمن الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018.

وتقام مباراة الإياب يوم الاثنين 14 مايو الجاري على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ونجح السد في تحقيق الفوز على أرضه في جميع المباريات الثلاث خلال الدور الأول، وكان المهاجم الجزائري بغداد بونجاح أبرز لاعبي الفريق بعدما سجل 7 أهداف تصدر من خلالها ترتيب هدافي البطولة.

وتأهل السد إلى قبل نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم بعدما تغلب على الخور 4-0 يوم الخميس الماضي.

وحصل السد على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس الإيراني، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي.

في الجهة المقابلة نجح الأهلي في عبور دور المجموعات دون أي خسارة، حيث حقق أربعة انتصارات، ليبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة في السنوات السبع الأخيرة.. ويسعى الأهلي إلى تعويض خسارة لقب الدوري السعودي في المراحل الختامية من البطولة، ولكنه سيفتقد في هذه المباراة للاعب سلمان المؤشر بسبب الإيقاف.

وكان الأهلي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي الثاني والغرافة القطري الثالث ونقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني.

ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين بسبب الرغبة المشتركة في تحقيق الفوز، وسيعتمد السد على قوته الهجومية المتمثلة في وجود عدد من اللاعبين القادرين على هز الشباك والمساعدة في تحقيق الفوز وفي مقدمتهم المحترف الجزائري بغداد بونجاح، والنجم الإسباني تشافي هيرنانديز .

وسيحاول البرتغالي جوزفالدو فيريرا ،مدرب السد، قيادة الفريق لتحقيق الفوز في المواجهة، عن طريق اختيار التشكيلة المناسبة والقادرة على فرض سيطرتها وتحقيق الفوز.. وتبدو أوراق الفريقين مكشوفة بعد أن تابع كل منهما الآخر في مرحلة المجموعات.

وتنتظر السد الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الثاني خلف الدحيل الذي توج باللقب، وخسر أمامه في نهائي كأس قطر، مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميغيل بسبب الايقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للإصابة...إلا أن مدربه فيريرا يعول بشكل أساسي على الاسباني تشافي هيرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح هداف دوري الأبطال هذا الموسم مع 7 أهداف.

وكانت تدريبات السد التي تواصلت على مدار الايام الماضية قد شهدت مشاركة قوية من جميع اللاعبين الجاهزين، تحت إشراف مدرب الفريق الذي حرص على الاهتمام بالتدريبات الخاصة على المرمى في الجانب الهجومي من أجل زيادة الفاعلية للفريق الذي يتطلع للفوز بنتيجة مريحة قبل لقاء العودة.

وقد أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من: الاسترالي كريستوفر جيمس حكم ساحة، ودايفيد ادوارد مساعدا أول، وأنتون سشيتين مساعدا ثانيا، واللبناني حسين أبويحيى حكما رابعا، وسيكون مراقب المباراة محمد سيف الدين بن أبوبكر من ماليزيا، ومراقب الحكام ناثان كريشنان من سنغافورة.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.