الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
06:53 م بتوقيت الدوحة

"عبدالله الخليفي" يحتفظ بلقب بطولة قطر الوطنية للسرعة

الدوحة - قنا

الأحد، 06 مايو 2018
. - السائق عبدالله الخليفي
. - السائق عبدالله الخليفي
توج السائق عبدالله الخليفي بلقب الفئة الأقوى "M1" ضمن منافسات بطولة قطر الوطنية للسرعة "سبرينت" لفئة السيارات ، بعدما حصد لقب الجولة الرابعة والأخيرة التي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية، للمرة الأولى في منطقة الحي الثقافي "كتارا"، وبمشاركة 42 سائقا من أبرز المتسابقين المحليين، إضافة إلى مشاركة سائقين من جنسيات عربية وأجنبية.

وتمكن الخليفي حامل اللقب من الفوز للعام الثاني على التوالي بعدما جمع 100 نقطة وحقق العلامة الكاملة إثر تفوقه في الجولات الأربع للبطولة عن جدارة واستحقاق.

وحقق الخليفي لقب سباقي الجولة الرابعة والأخيرة في فئته التي شهدت مشاركة 14 سائقا، بعدما سجل الزمن الأسرع في السباق الأول وقدره 54.235 ثانية، وكذلك في السباق الثاني بزمن قدره 51.576 ثانية، فيما حل ثانيا السائق اللبناني ايلي دوكاشي، فيما جاء ثالثا السائق السوري ماهر سري.

وفي بقية فئات البطولة، تألق السائق القطري محمد سيف الخيارين في الجولة الرابعة والأخيرة، ليحصد لقب فئتي "M3" برصيد 93 نقطة، و"M4" برصيد 89 نقطة.

ففي فئة "M3" أحرز الخيارين الزمن الأسرع في السباق الأول وقدره 54.255 ثانية، وكذلك في السباق الثاني بزمن قدره 52.540 ثانية، بينما جاء القطري محمد الجابر ثانيا، فيما حل السائق السوري ماهر سري ثالثا.

وفي فئة "M4" تمكن الخيارين أيضا من تسجيل الزمن الأسرع في السباق الأول وقدره 53.426 ثانية، وكذلك في السباق الثاني بزمن قدره 53.152 ثانية، فيما جاء مواطناه محمد الدليمي ثانيا، وإبراهيم المناعي ثالثا.

وعلى صعيد آخر فئات البطولة "S3" تمكن السائق الفرنسي فرانشيسكو فورناسياري من حصد اللقب بعدما جمع 93 نقطة، وذلك اثر تفوقه في الجولة الرابعة.

وتمكن فرانشيسكو من تحقيق الزمن الأسرع في السباق الأول وقدره 53.927 ثانية، وكذلك في السباق الثاني بزمن قدره 54.243 ثانية، فيما جاء مواطنه مارتن ستافيل ثانيا، والبريطاني دنيس نيكاتوبولوس ثالثا.

وثمن السيد راشد السليطي مدير بطولة قطر الوطنية للسرعة "سبرينت" النجاح الكبير الذي حققته الجولة الرابعة والختامية من البطولة في ظل إقامتها في الحي الثقافي "كتارا"، كاشفا عن زيادة جولات البطولة الموسم المقبل إلى ست بدلا من أربع.

وقال السليطي ،في تصريح صحفي، إنه راض تماما عن الاجواء المميزة التي اقيمت فيها الجولة الختامية، لافتا إلى الإقبال الكبير على المشاركة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 42 سائقا.

وأوضح أن الجولة الختامية نجحت من الناحية التنظيمية والفنية والجماهيرية في ظل اقامتها في منطقة كتارا التي تشهد كل يوم زوارا كثيرين، معتبرا أن البطولة حققت أهدافها في ظل الإقبال على المشاركة جولة بعد جولة.

بدوره، أعرب السائق القطري عبدالله الخليفي عن سعادته الغامرة بحصد لقب الفئة الأقوى  "M1" للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه بلقب الجولات الأربع.. لافتا إلى أن فوزه لم يأت من فراغ إنما بعد منافسة قوية مع جميع السائقين.

من جانبه، أبدى السائق القطري محمد سيف الخيارين سعادته بحصد لقب فئتي M3 و M4، معتبرا أن هذا الفوز جاء ثمرة جهود كبيرة بذلها خلال المنافسات في ظل مشاركته على سيارتين مختلفتين.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.