الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
09:35 ص بتوقيت الدوحة

"غرفة قطر" تبحث فرص تعزيز الاستثمار في غانا

الدوحة - قنا

الأحد، 06 مايو 2018
غرفة قطر
غرفة قطر
عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم مع وفد تجاري غاني يزور الدوحة حاليا برئاسة سعادة السيد كينيث اوفوري اتاه وزير المالية بجمهورية غانا، حيث بحث الجانبان فرص الاستثمار في قطاعات منها البنية التحتية والتعدين والأغذية والسياحة.

وقال سعادة وزير المالية الغاني، إن بلاده ودولة قطر تربطهما علاقات صداقة قوية ومتميزة، مشيرا إلى أن اقتصاد بلاده الذي يشهد تطورا ملحوظا وسريعا يرحب بكافة الاستثمارات الأجنبية، وخاصة القطرية منها، داعيا أصحاب الأعمال القطريين إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

بدوره، أشار السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، إلى اهتمام القطاع الخاص القطري بتعزيز الاستثمار في القارة الإفريقية لما تتمتع به من موارد طبيعية وأرض خصبة ومعادن، مشيراً إلى أن غانا لديها إمكانيات كبيرة يمكن لأصحاب الأعمال القطريين الاستثمار فيها.

بدروه، أكد السيد ريجينات هاري جرانت رئيس هيئة الاستثمار بغانا أن الحكومة الغانية تعمل على خلق اقتصاد مستدام ومستقر يجذب كافة الاستثمارات الأجنبية، معربا عن ترحيب القطاع الخاص في غانا بالشراكة مع نظيره القطري، خاصة مع وجود عدد كبير من الفرص في مجالات البنية التحتية والزراعة والسياحة والبنوك والتعدين والنفط والغاز والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.