الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
08:24 ص بتوقيت الدوحة

"المرور" تكشف حقيقة تعديل المخالفات المرورية وإدراج مواد جديد

الدوحة - بوابة العرب

السبت، 05 مايو 2018
قسم الحركة المرورية- صورة أرشيفية
قسم الحركة المرورية- صورة أرشيفية
نفت الإدارة العامة للمرور ما يتم تداوله حول تعديل في المخالفات المرورية، وإدراج مواد جديدة، مؤكدة أن هذه الأمور غير صحيحة، معربة عن أملها من الجميع استسقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، عبر حسابات المرور في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل بثت الإدارة العامة للمرور على حسابها الرسمي بموقع «تويتر» فيديو توعوياً، يظهر تجريم إجراء أي سباقات بين المركبات على الطرق السريعة أو الطرق الداخلية، وسرعة رصد هذه المخالفة الجسيمة التي تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

وأظهر الفيديو سباقاً بين سيارتين على إحدى الطرق السريعة، ما أدى إلى حادث بسيط مع سيارة ثالثة كانت تسير بالسرعة المقررة، وعلى الفور، قام قائد السيارة الثالثة بتوقيفها على جانب الطريق والاتصال بالشرطة (999).

كما أظهر الفيديو قيام مركز العمليات بوزارة الداخلية بتحديد هوية السيارتين المتسابقتين على الفور، وذلك عبر الكاميرات الأمنية المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، بالإضافة إلى تحديد هوية قائديها المتسابقين، وتوجيه الدوريات سريعاً، وتوقيفهما.

وأشار الفيديو إلى قانون المرور، الذي ينص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، ولا تتجاوز 3 سنوات، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف ريال، ولا تزيد عن 50 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين من قام بسياقة مركبة على الطريق برعونة أو احتراز بكيفية تعرض حياة الأشخاص، أو الأموال للخطر.

كما يعاقب بالعقوبة نفسها من قام بـ «إجراء سباق للمركبات الميكانيكية، أو الدراجات العادية، أو الأشخاص على الطرق، بغير تصريح مكتوب من السلطة المرخصة.. أو في حال الهروب، أو محاولة الهروب في حال ارتكاب حادث»، وأوضحت مواد القانون أن ارتكاب السائق لأكثر من مخالفة في الموضوع نفسه تكون من الظروف المشددة للعقوبة.

شاهد الفيديو..

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.