الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:51 م بتوقيت الدوحة

تحديث "واتساب" الجديد يحدث ضجة كبيرة ويرعب الملايين

العرب- متابعات

السبت، 05 مايو 2018
واتساب
واتساب
طرح تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" تحديثا جديدا يمكنه إزاحة "أخطر المخاوف"، التي تواجه المستخدمين ويمكنهم من معرفة من يجمع ويتتبع معلوماتهم وبياناتهم الخاصة كما يمكنهم من إيقافها.

وهكذا جعل التحديث الجديد "التحكم بالكامل" في يد المستخدم، ليتحول "واتسآب" إلى تطبيق "مشفر" بصورة كاملة. 

وحقق التحديث الجديد أرقاما غير مسبوقة في تاريخ "واتساب"، ما أرعب الملايين من مستخدمي التطبيقات الأخرى، وهز عرش تلك التطبيقات.. حسبما أورد "سبوتنيك". 

كما مكن التحديث الجديد المستخدمين أيضا من نشر "القصص المصورة" (Stories) الخاصة بهم، على غرار تطبيقات مشابهة.

وحققت الخاصية الجديدة عبر "واتسآب" رواجا كبيرا لدى المستخدمين، حتى أنه استخدمها 450 مليون مستخدم بصورة يومية، منذ إطلاقها، ما وصفه موقع "يور ديم" التكنولوجي المتخصص بأنه رقما غير مسبوق.

وبالفعل، تمكنت تلك التقنية من هز عرش تطبيقات تمتلك تقنية مشابهة لها مثل "إنستغرام" و"سناب شات"، حيث يستخدمها في الأولى 300 مليون مستخدم يوميا فقط، فيما توقف "سناب شات" عند 191 مليون مستخدم.

ويعد "واتسآب" أحد أبرز تطبيقات التراسل الفوريفي العالم، ما دفع "فيسبوك" للاستحواذ على التطبيق في صفقة قياسية في فبراير 2014 مقابل 19.3 مليار دولار أمريكي.

كيفية تحميل وتشغيل التحديث الجديد:

- سيتطلب الأمر في البداية أن يحصل المستخدم على نسخة "بيتا" من تطبيق "واتسآب"، التي تسمح بتحميل كافة التحديثات التجريبية، الخاصة بالتطبيق.

-بعد الحصول على النسخة، يطلب المستخدم التحديث الجديد، الذي بات متاحا منذ 27 أبريل الفائت.

-بعد تحميل التحديث، يدخل المستخدم إلى "الإعدادات" (setting) الخاصة بالتطبيق.

-يختار بعدها المستخدم أيقونة "الحساب" (account).

-ثم يختار أيقونة جديدة باسم "طلب بيانات الحساب" (Request account info).

-ستصلك بعدها رسالة بأن "واتسآب" يمكنه إعداد التقرير الخاص بكافة المعلومات المتعلقة بحسابك، ومن يقوم بتتبع بياناتك والمعلومات الخاصة بك، وحتى كل قائمة من تراسلهم والمجموعات التي تنضم لها والصور الشخصية التي تضعها، ما عليك بعدها إلا أن تختار أيقونة "طلب التقرير" (Request report).

-بعد وصول التقرير، يمكنك أن تدخل إلى الإعدادات مجددا، لتختر أيقونة "الحساب"، وتختار عدم مشاركة البيانات الخاصة بك أو معلوماتك لأي طرف ثالث.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.