الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
01:12 م بتوقيت الدوحة

وزير الطاقة والصناعة: الحصار عزز قدرة شركات الطاقة العاملة بقطر في الابتكار

الدوحة - قنا

الخميس، 03 مايو 2018
سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة
سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة
أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أن جميع شركات الطاقة والصناعة العاملة في دولة قطر أظهرت مرونة كبيرة وقدرة على التكيف في جهودها لتجاوز آثار الحصار على أعمالها، وأن الحصار لم يضعف أعمالها، بل عزز من قدراتها في الابتكار.

وشدد سعادة وزير الطاقة والصناعة خلال ترأسه الاجتماع السنوي الثامن عشر للتقطير لشركات قطاع الطاقة والصناعة، على أهمية التركيز على تطوير القدرات في المجال التقني بما في ذلك التعليم المهني، لأنه العمود الفقري لهذه الصناعة.. داعيا شركات القطاع للمزيد من الابتكار في جهودهم لجذب وتطوير والاستفادة من القطريين ذوي الخبرة الذين يتمتعون بتأهيل وتدريب فني . 

وأشاد سعادته بالجهود المبذولة لتعزيز القدرة التنافسية لشركات القطاع في الأسواق العالمية.

حضر الاجتماع المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وممثلين عن 35 شركة مشاركة في الخطة الاستراتيجية للتقطير في قطاع الطاقة والصناعة، إضافة لعدد من كبار المسؤولين في المؤسسات التعليمية في الدولة. 

وفي ختام الاجتماع، قدم سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والمهندس سعد بن شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، جوائز التقطير السنوية العاشرة لشركات القطاع التي أظهرت تميزا في التقطير خلال عام 2017.

وفازت بجائزة الكريستال للتقطير شركة قطــر للبتروكيماويات (قابكو) لجهودها في الدعم والاتصال مع قطاع التعليم، وشركة "أوكسيدنتال قطر" للبترول لجهودها في دعم التقطير، وشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) لجهودها في دعم التدريب والتطوير، وشركة قطر للكيماويات (كيوكيم) لأفضل تقدم أحرز في مجال التقطير. 

وتم تقديم شهادات التقطير السنوية إلى كل من: "قطر ستيل" لجهودها في الدعم والاتصال مع قطاع التعليم، وشركة "قطر شل جي تي إل " لدعمها للتقطير، وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) للدعم الذي قدمته في مجال التدريب والتطوير.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.