الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
05:28 ص بتوقيت الدوحة

ال?خبيرة ريهام هاني لـ «العرب?»:

التنظيف العميق للبشرة يعتمد على جودة المنتجات المستخدمة

العرب- إسراء شاهين

الخميس، 03 مايو 2018
التنظيف العميق للبشرة يعتمد على جودة المنتجات المستخدمة
التنظيف العميق للبشرة يعتمد على جودة المنتجات المستخدمة
بشرة الوجه تحتاج إلى جلسة تنظيف عميقة من وقت لآخر، ولكن ضيق الوقت يجعلك غير مستعدة للذهاب إلى صالونات التجميل للقيام بهذه الخطوة، فضلاً عن ارتفاع أسعار الصالونات ومراكز التجميل، وفي هذا الإطار تحدثنا خبيرة البشرة ريهام هاني عن الفرق بين أنواع تنظيف البشرة والمنتجات المناسبة للبشرة الدهنية والجافة، والطريقة الصحيحة لعمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل.

أكدت ريهام هاني أن هناك فرقاً ما بين التنظيف اليومي للبشرة، والتنظيف العميق، موضحةً أن التنظيف اليومي هو إزالة الأوساخ والأتربة من سطح البشرة باستخدام الغسول المناسب، بينما التنظيف العميق يعمل على تنظيف مسامات البشرة.

وأشارت إلى أن خطوات التنظيف العميق للبشرة ثابتة باختلاف نوعية البشرة، مؤكدةً أن الاختلاف يعتمد على نوعية المنتج وجودته ومدى ملاءمته لطبيعة البشرة، بالإضافة إلى كونه طبي أو طبيعي أو علاجي أو تجاري. وأضافت أن المنتجات الأفضل هي المنتجات الطبية العلاجية، وأن التنظيف العميق يجب أن يتم مرتين في الأسبوع للبشرة الدهنية أو المختلطة، أما البشرة الجافة يكفيها مرة واحدة بالأسبوع.

وأوضحت أن الخطوات الأساسية لعمل التنظيف العميق في المنزل، مشيرةً إلى أنه يجب أن يكون متوفر لدينا منظف للوجه أو مزيل مكياج مخصص للعيون لا يحتوي على أية عطور، وغسول مناسب، ومقشر للبشرة، وقناع للوجه بالإضافة إلى كريم مرطب.

وقالت: «في البداية يتم تنظيف الوجه وإزالة الماكياج باستخدام المنظف، وغسلها باستخدام الغسول، وبعدها وضع المقشر لإزالة الجلد الميت وإضفاء نضارة للبشرة وإزالة الرؤوس السوداء وتنقية المسام»، وتابعت: «وبعدها يتم وضع الماسك وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعدها يتم غسله وترطيب الوجه وعمل مساج خفيف لتحفيز الدورة الدموية وتحسين البشرة».

وأكدت خبيرة البشرة أنه في حال كانت البشرة دهنية، يجب استخدام غسول يساعد على تنظيم إفراز الدهون، ويفضل استخدام مقشر يعمل على تنقية المسام وتضييقها، وكذلك بالنسبة لقناع البشرة المستخدم لذوات البشرة الدهنية أو المختلطة يفضل أن يحتوي الماسك على حمض الاجيريك لتضييق المسام ويكون ذو قوام طيني، وبالنسبة للمرطب المستخدم للبشرة الدهنية ذكرت ريهام هاني أنه يجب استخدام مرطب غير دهني ذو قوام هلامي «جلّ».

كما أفادت أنه في حالة كانت البشرة جافة يجب استخدام غسول «حليبي» مرطب، بالإضافة إلى اشتراط احتواء المقشر المستخدم للبشرة الجافة على مرطبات مثل زبدة الشيا، أما بالنسبة لخطوة قناع الوجه من المهم استخدام قناع يحتوي على فيتامين E وفيتامين PP، ولترطيب الوجه بعد إزالة القناع يجب استخدام مرطب يحتوي على الفيتامينات المذكورة ومادة الاكواجينيم، التي تساعد على تعويض البشرة عن نسبة الماء المفقودة والاحتفاظ بها.

وأكدت على ضرورة استخدام مرطب مخصص لمنطقة العين يختلف عن المخصص لبقية البشرة، سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.