الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
06:47 م بتوقيت الدوحة

قطر وطاجيكستان تنظمان غدا مؤتمرا دوليا لمكافحة الإرهاب

الدوحة- العرب

الأربعاء، 02 مايو 2018
. - شعار-دولة-قطر
. - شعار-دولة-قطر
تنظم دولة قطر وجمهورية طاجيكستان غدا وبعد غد بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه المؤتمر الدولي الرفيع المستوى لمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي.

ويشارك في المؤتمر سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، وينتظر أن تشهد الفعاليات مشاركة دولية واسعة.

ويهدف المؤتمر إلى التصدي للتحديات الأمنية التي تواجه بلدان العالم، وتوحيد الجهود لمواجهة الإرهاب والراديكالية والتطرف العنيف باعتبارها المغذي الرئيسي لعدم الاستقرار في أجزاء كثيرة من العالم.

كما يهدف إلى خلق فهم مشترك للتحديات الحالية واستكشاف الفرص لتعزيز الشراكة والتعاون على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وتقاسم الفرص والتحديات في تنفيذ استراتيجية طاجيكستان الوطنية لمكافحة الإرهاب.

ويتطلع المؤتمر لتحديد اتجاهات وتحديات التطرف ودور الشباب والأيديولوجيا والمعلومات في منع ومكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، وتبادل الخبرات في مكافحته والتركيز على منع تهديدات الإرهابيين الأجانب (FTF)، وجرد الآليات المحلية والإقليمية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون ضد الإرهاب الإلكتروني وتطوير المبادئ التوجيهية لمكافحة التطرف العنيف في الفضاء الإلكتروني.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.