الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
05:46 ص بتوقيت الدوحة

في لقاء مغلق مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك

ولي عهد السعودية: يجب أن يأخذ الفلسطينيون مقترحات أميركا أو فليخرسوا!

ترجمة- العرب

الأحد، 29 أبريل 2018
ولي عهد السعودية: يجب أن يأخذ الفلسطينيون مقترحات أميركا أو فليخرسوا!
ولي عهد السعودية: يجب أن يأخذ الفلسطينيون مقترحات أميركا أو فليخرسوا!
وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان انتقادات حادة للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، قائلا: " يجب أن تأخذ القيادة الفلسطينية المقترحات التي تحصل عليها من الولايات المتحدة أو فليخرسوا".

وفقا لتقرير نشره axios نقلا عن ثلاثة مصادر -إسرائيلية وأميركية- تم إطلاعهم على الاجتماع، فإن ولي العهد السعودي قال في لقاء مغلق مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك: "في العقود القليلة الماضية ، أهدرت القيادة الفلسطينية الفرصة بعد الأخرى ورفضت جميع مقترحات السلام التي حصلت عليها. لقد حان الوقت أن يأخذ الفلسطينيون المقترحات ويوافقون على القدوم إلى طاولة المفاوضات أو فليخرسوا ويتوقفوا عن الشكوى. "

كما أوضح بن سلمان أن القضية الفلسطينية ليست أولوية قصوى للحكومة السعودية أو للرأي العام السعودي، قائلا: "السعودية لديها قضايا أكثر أهمية وإلحاحاً للتعامل معها مثل مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة".

ولفت ولي العهد السعودية إلى" أنه من أجل أن تقوم المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، سيكون هناك تقدما كبيرا في عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية".

وأشار الموقع إلى أنه وفقا للمصادر التي نقلت التصريحات فإن الحضور صُدموا عندما سمعوا تصريحات ولي العهد السعودي حول القضية الفلسطينية. وقال أحد المصادر "سقط المستمعون حرفيا من على مقاعدهم".

يمكنكم قراءة التقرير الأصلى من موقع axios من هنا



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.