الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:27 م بتوقيت الدوحة

بسبب اتحاد الكرة المصري.. صلاح قد يبتعد عن المشاركة في مونديال روسيا

الدوحة- العرب

الأحد، 29 أبريل 2018
. - طائرة المنتخب
. - طائرة المنتخب
نشبت مؤخرًا أزمة كبيرة قد تمنع نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح" من المشاركة في مونديال روسيا 2018، وذلك بعد وضع صورة اللاعب على الهيكل الخارجي للطائرة المخصصة لنقل بعثة المنتخب المصري بجانب شعار إحدى شركات الاتصالات التي ترعاه، وهو ما اعترض عليه وكيل أعمال اللاعب لوجود شركة منافسة ترعى اللاعب نفسه.

وخاطب وكيل اللاعب "رامي عباس"، اتحاد الكرة المصري أكثر من مرة ولم يجد أي ردود، كما تحدث مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مؤخرًا وطلب منه التدخل في الأزمة وإنهائها في ظل استغلال الجبلاية حقوقه التجارية والتربح منها –على حد تعبير الوكيل- دون حصول اللاعب على حقوقه المالية.


كان النجم محمد صلاح قد فوجئ بوضع صورته بجانب شعار شبكة "we" للاتصالات وهو ما لم يتعاقد عليه عبر شركة MS Commercial LTD المختصة بإدارة الحقوق التسويقية للصورة، حيث يشارك "صلاح" في إعلان لشبكة محمول منافسة وهي "فودافون" مما يمثل أزمة كبيرة للاعب، كما تم وضع صورته أيضا على إعلان للشوكولاتة بدون إذن.

واتفق هاني أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم،  مسبقا مع "صلاح" في معسكر منتخب مصر الأخير بسويسرا، على عدم المساس بحقوقه الخاصة ووقع الفرعون المصري على قمصان الشركة الراعية للاتحاد لتسويقها، وهو ما تناقض مع تصميم الطائرة الذي تم الإعلان عنه.

واستنكر اتحاد الكرة المصري، مطالبات وكيل اللاعب بوقف الإعلان وإزالة صورته من االهيكل الخارجي للطائرة مؤكدًا أنه لم يخالف أي لوائح دولية بشأن استخدام صور محمد صلاح والحقوق التجارية الخاصة بقميص المنتخب وأنه عازم على مواصلة استخدام حقوقه لتنمية موارده من أجل تطوير كرة القدم وصناعة أبطال آخرين مثل محمد صلاح.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.