الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
12:07 ص بتوقيت الدوحة

مركز "قطر الدولي للتوفيق والتحكيم" يشارك في مؤتمر التحكيم المؤسسي في تونس

244

الدوحة - قنا

الأحد، 29 أبريل 2018
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
شارك مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم التابع لغرفة قطر في فعاليات مؤتمر التحكيم المؤسسي الذي عقد بتونس تحت عنوان "التحكيم المؤسسي: تأملات وتجارب في دول العالم".

وتناول المؤتمر الذي نظمه كل من كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة تونس وغرفة تونس للتحكيم، وبرنامج تأهيل العدالة من الاتحاد الأوروبي، سبل التعاون بين مراكز التحكيم في دول البحر الأبيض المتوسط والدول العربية والأوروبية، وأوصى بإعداد اتفاقيات تعاون بين تلك المراكز لتبادل الخبرات والدعم الفني في مسائل التحكيم، بما يحقق التكامل فيما بينها.

وقدم سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، ورقة عمل خلال المؤتمر تناولت أهم المستجدات في التحكيم بدولة قطر، وقواعد التحكيم المعمول بها في المركز ومشروع تحديث تلك القواعد لتواكب الممارسات الحديثة المعمول بها في مجال التحكيم التجاري الدولي.

وتطرق سعادته إلى وسائل تنفيذ أحكام التحكيم سواء الصادرة في دولة قطر أم خارجها، واستعرض الأنشطة والفعاليات التي قام بها المركز في الفترة الأخيرة، والتي من أبرزها تنظيم المؤتمر الدولي الثالث للتحكيم بمناسبة مرور ستين عاماً على صدور اتفاقية الأمم المتحدة للاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية المعروفة أيضا باسم اتفاقية نيويورك.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.