الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
09:41 م بتوقيت الدوحة

"قطر للبترول" تزود فيتنام بغاز البترول المسال والنافثا لمدة 15 عاما

الدوحة- قنا

الأحد، 29 أبريل 2018
"قطر للبترول" تزود فيتنام بغاز البترول المسال والنافثا لمدة 15 عاما
"قطر للبترول" تزود فيتنام بغاز البترول المسال والنافثا لمدة 15 عاما
أعلنت قطر للبترول اليوم، توقيع اتفاقية لتزويد فيتنام بما يصل إلى مليوني طن سنوياً من الغاز البترولي السائل والنافثا لمدة 15 عاما.

ووقعت شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة وهي الوكيل التسويقي لقطر للبترول اتفاقية للبيع مع شركة لونغ سون للبتروكيماويات التابعة لشركة سيام للإسمنت المحدودة في فيتنام.
وسيبدأ العمل بالاتفاقية مع بداية عمل أول مجمع للبتروكيماويات في فيتنام، والذي يجري العمل على بنائه في جزيرة لونغ سون، على بعد 100 كيلومتر جنوب شرقي مدينة هوشي منه.. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج هذا المصنع في العام 2022.

من جانبه رحب المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بالتوقيع على هذه الاتفاقية قائلا إن لهذه الاتفاقية أهمية كبيرة، حيث إنها المرة الأولى التي تقوم فيها قطر ببيع الغاز البترولي السائل والنافثا بموجب اتفاقيات طويلة الأمد، كما أنها أيضاً هي المرة الأولى التي يتم بيع هذه المنتجات البترولية مباشرة إلى فيتنام.

كما قدم السيد الكعبي شكره لشركة لونغ سون للبتروكيماويات ومساهميها على ثقتهم بقطر للبترول بتوقيعهم هذه الاتفاقية لتوريد اللقيم إلى الشركة على مدى الخمسة عشر عاماً القادمة، مضيفا أن هذا المشروع ذو أهمية كبيرة لفيتنام، حيث تعكس الاتفاقية الجديدة ثقة الأسواق والعملاء في قطر للبترول كمورد موثوق به.

وأشار إلى أن قطر للبترول تسعى إلى توسيع تواجدها في أسواق جنوب شرق آسيا، معربا عن اعتقاده بأن شركة لونغ سون للبتروكيماويات هي الشريك المناسب لقطر للبترول في هذا المسعى.

من جهته قال السيد تشولونات يانارانوب، رئيس شركة سيام العامة للإسمنت وعضو مجلس إدارة شركة لونغ سون للبتروكيماويات إن هذه الاتفاقية مهمة للغاية بالنسبة لشركته، حيث إنها ستوفر المرونة وأمن إمدادات اللقيم إلى وحدة تكسير الأوليفينات في مشروع لونغ سون للبتروكيماويات، مما يعزز ميزته التنافسية مقارنة بالمشاريع المشابهة.

وسيضم مشروع لونغ سون للبتروكيماويات وحدة لتكسير الإيثيلين بطاقة مليون طن في السنة، مع مرونة في استخدام اللقيم من الغاز والنافثا وبطاقة إنتاجية من الأوليفينات تصل إلى 1.6 مليون طن سنوياً حسب مزيج اللقيم المستخدم.

















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.