الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
03:04 ص بتوقيت الدوحة

وزير الشباب والرياضة السوداني يثمن الدعم القطري للنهوض بالقطاع الرياضي في بلاده

قنا

السبت، 28 أبريل 2018
وزير الشباب والرياضة السوداني يثمن الدعم القطري للنهوض بالقطاع الرياضي في بلاده
وزير الشباب والرياضة السوداني يثمن الدعم القطري للنهوض بالقطاع الرياضي في بلاده
ثمن الدكتور عبد الكريم موسي عبد الكريم وزير الشباب والرياضة في السودان الدعم الذي تقدمه دولة قطر لبلاده للنهوض بالقطاع الرياضي عموما، مشيرا إلى المساهمات الإيجابية والملموسة في بلاده والمستفادة من التقدم الرياضي الكبير الذي تشهده دولة قطر عالميا.
جاء ذلك خلال تصريحات له اليوم للاذاعة السودانية، قال فيها إن أبواب دولة قطر ظلت مشرعة للرياضة السودانية منذ القِدَم نتيجة لتميز العلاقات، معتبرا أن ما يتم الآن من دعم ومساندة يأتي وصلا للصلات الرياضية القوية والمتميزة بين البلدين.
وكشف عبد الكريم أن وزارته تخطط للاستفادة القصوى من التقدم الرياضي الذي تم في دولة قطر خاصة فيما يتعلق بموجهات الرئيس السوداني عمر البشير بضرورة احداث تحضيرات علمية وعملية مدروسة ليكون السودان حاضرا وفاعلا في مشاركته في نهائيات منافسات كأس العالم في العام 2022 والتي ستستضيفها دولة قطر.
ولفت إلى أن المكتسبات التي تحققت وفي مقدمتها تفعيل النشاط الرياضيودعم طاقات الشباب وتكوين فرق ومنتخبات النازحين في دارفور "تم برعاية قطرية كريمة". 
وأكد أن التعاون الرياضي السوداني القطري يفتح للسودان أفاقا رحبة لتكوين الخبرات والتجارب والنجاحات القطرية الدولية متاحة له في المجال الرياضي.
جدير بالذكر أن اتفاق سلام الدوحة أرسى بنيات اساسية للنهضة الرياضية ، حيث أن القرى النموذجية التي انشأتها دولة قطر في كافة ولايات دارفور أفردت مساحات واسعة للبنية التحتية الرياضية والشبابية.
ويشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة في السودان استجابت لمتطلبات وثيقة الدوحة التي نتج عنها تكوين أكثر من 54 فريقا لكرة القدم وأخرى للأنشطة الرياضية المختلفة وإقامة الشبكات الشبابية للإنتاج ومؤسسات التمويل الداعمة لذلك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.