الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
04:07 م بتوقيت الدوحة

استكمالاً لانفراد «?العرب»..

«بنك التنمية» يشيّد 50 سوق فرجان جديداً في 15 منطقة

العرب- أحمد سعيد

السبت، 28 أبريل 2018
«بنك التنمية» يشيّد 50 سوق فرجان جديداً في 15 منطقة
«بنك التنمية» يشيّد 50 سوق فرجان جديداً في 15 منطقة
أطلق بنك قطر للتنمية –مؤخراً- المرحلة الثانية من تشييد أسواق الفرجان بمختلف مناطق الدولة.

وقالت مصادر مطلعة لـ «العرب» إن العمل يجري حالياً على إنشاء 3 أسواق فرجان بمناطق «جريان جنيحات، وأم قرن، والصخامة»، وتصميم سوقين في الغرافة وازغوى، وأسواق أخرى بمنطقتي «الخريطيات ومعيذر الجنوبية».

وأوضحت المصادر أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة لإنشاء أكثر من 50 سوق فرجان، تضم أكثر من 650 محلاً، موزعة جغرافياً على 15 منطقة بالدولة.

وأشارت المصادر إلى أن المشروع يضم مرحلتين، الأولى تم الانتهاء منها بواقع 44 سوقاً، تتضمن 645 محلاً، فيما يجري حالياً العمل على الانتهاء من المرحلة الثانية، التي تتضمن إنشاء عدة أسواق بمناطق «جريان جنيحات، وأم قرن، والصخامة، والخريطيات، والنوف»، لافتة إلى أن هذه المشروعات تأتي استجابة لتوصيات عدة، تقدم بها المجلس البلدي المركزي.

وتابعت المصادر أن المناطق التي شملتها المرحلة الأولي هي: «الثمامة، والثميد، وروضة اقديم، والمعراض، وأم سنيم، والقطيفية، والعب، وروضة الحمام، وحزم المرخية، وجريان نجيمه».

وكان بنك قطر للتنمية قد وافق -مؤخراً- على زيادة مساحات المحال بأسواق الفرجان، حتي تتناسب مع الأنشطة التي تشهد إقبالاً كبيراً، مثل السوبر ماركت، والمحال التجارية التي تحتاج مساحات أكبر لخدمة المواطنين والمقيمين.

وقد انفردت «العرب» -في وقت سابق- باستجابة بنك قطر لمطالب المجلس البلدي المركزي، بخفض إيجارات المخابز البلدية، لتشجيع المقيمين على افتتاحها، وزيادة أعدادها جغرافياً.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.