الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:36 م بتوقيت الدوحة

مورينيو: قرار بيع صلاح خطأ كبير.. ولست مسؤول عنه

وكالات

الجمعة، 27 أبريل 2018
مورينيو: قرار بيع صلاح خطأ كبير.. ولست مسؤول عنه
مورينيو: قرار بيع صلاح خطأ كبير.. ولست مسؤول عنه
قال جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد وتشيلسي السابق إنه لا يشعر بمفاجأة من تألق محمد صلاح مهاجم ليفربول في الموسم الحالي. 

وكشف مورينيو أنه لم يقم ببيع صلاح أثناء تواجده في تشيلسي، وهو من طلب انضمامه للفريق، معتبرا أن قرار إعارته حينها كان "ضرورة" ليكتسب مزيد من النضج.

ولعب محمد صلاح في صفوف تشيلسي لمدة عام واحد، ورحل عن الفريق معارا إلى فيورنتينا الإيطالي قبل أن يعود للفريق ويعيره مجددا إلى إيه أس روما الذي قام بالتعاقد معه بشكل نهائي فيها بعد.

وقال مورينيو في حواره مع شبكة "ESPN FC" بنسختها البرازيلية: "هذا جزء آخر من الظلم الذي أتعرض له، الناس تقول أنني من قمت ببيع صلاح، والعكس صحيح، أنا اشتريت محمد صلاح، وأنا من طلب التعاقد معه عندما انضم لتشيلسي".

وتابع: "لقد أتى إلينا كطفل صغير، ولم يكن جاهزا على المستوى البدني، وعلى المستوى الذهني أيضا، وكان تائها اجتماعيا وثقافيا لذا كل شيء كان صعبا بالنسبة له".

وأضاف: "قررنا أن نقوم بإعارته وهو من طلب ذلك أيضا، لقد أراد اللعب عدد دقائق أكثر، ونضج أكبر، وتمت إعارته لفيورنتينا وهناك بدأ ينضج".

وواصل: "تشيلسي قرر أن يبيعه؟ حسنا، فعندما يقال أنني من قمت ببيعه فهذه كذبة، أنا اشتريته، ووافقت على إعارته، لأنني اعتبرت هذا ضرورة."

واستطرد: "إذا، فقرار إعارته كان قرارا جماعيا، لكن بعد كل شيء قرار بيعه واستخدام المال من أجل شراء لاعب آخر لم يكن قراري".

وقال مورينيو “اعتقد أنه فاجأ نفسه. الأمر مذهل.“لكنه لاعب رائع ووصل إلى قمة النضج. خاض عدة تجارب والآن تأقلم تماما مع أسلوب لعب فريقه والمدرب والنادي أيضا…”.

واختتم قائلا: "لكن وحتى إذا كان قراري، ففي كرة القدم نحن نرتكب أخطاء عديدة، فيرحل بعض اللاعبين ويتطوروا على عكس توقعنا والبعض الآخر لا يحقق أي شيء، وهذا جزء من طبيعة المهنة".

وتوّج الدولي المصري محمد صلاح بالنسخة الخامسة والأربعين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 متفوقاً على نجوم البطولة في حفل توزيع جوائز الأفضل من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.

وأحرز صلاح 43 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم وينافس على الفوز بالحذاء الذهبي في أوروبا.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري واقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه 5-2 على روما في ذهاب الدور قبل النهائي.

ويلعب ليفربول مع ستوك سيتي في الدوري يوم غد السبت فيما يستضيف مانشستر يونايتد في اليوم التالي غريمه أرسنال.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.