الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
10:20 م بتوقيت الدوحة

في كلمته بالمنتدى البرلماني الاقتصادي العربي الإفريقي

آل محمود: قطر بقيادة صاحب السمو تسعى إلى تحقيق ما يجمع الشعوب

239

قنا

الخميس، 26 أبريل 2018
آل محمود: قطر بقيادة صاحب السمو تسعى إلى تحقيق ما يجمع الشعوب
آل محمود: قطر بقيادة صاحب السمو تسعى إلى تحقيق ما يجمع الشعوب
أكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، أن دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تسعى دوماً إلى تحقيق ما يجمع لا ما يفرّق بين الدول والشعوب، وتدعو إلى ضرورة التعاون والتآزر بين الدول العربية والإفريقية.

وأضاف سعادته أنه ومن أجل تحقيق هذه الغاية، قام سموه بزيارات لعدد من الدول في شرق وجنوب وغرب إفريقيا لبناء شراكات واسعة في عدد من المجالات، ولتقديم الدعم للبرامج وللمشاريع التنموية، إيماناً منها بضرورة حل جذور المشاكل والمعوقات التي تحول دون تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الاقتصادي والسياسي للمنطقتين العربية والإفريقية. إضافة إلى تقديم دولة قطر مشاريع عديدة لتوفير آلاف فرص العمل للشباب، وتوفير الدعم التنموي في عدد من البلدان الصديقة والشقيقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، أمس في المنتدى البرلماني الاقتصادي العربي الإفريقي، والذي بدأت أعماله هنا أمس وتستمر لليوم الخميس، تحت عنوان «من أجل بناء نموذج تكاملي للتعاون الإقليمي».

وتابع سعادة رئيس مجلس الشورى، قائلاً: «لقد استدار الزمان كهيئته يوم تحررت معظم الدول العربية والإفريقية خلال ستينات وسبعينات القرن الماضي، لمواجهة المصير المشترك يومها وتوّحدت جهود الدول العربية والإفريقية، فكان التعاون والتآزر في الصراع ضد الدول الاستعمارية وضد التحالفات والحرب الباردة، بل كان الالتفاف حول عدم الانحياز ونصرة القضايا التحررية في فلسطين وفي جنوب إفريقيا وناميبيا وغيرها من الدول الإفريقية، التي كانت لا تزال في ذلك الوقت تعترك من أجل الاستقلال».

واستدرك قائلاً: «إنه وبينما رحل المستعمرون من كل الدول بسبب ذلك، إلا أن إخوتنا في فلسطين لا يزالون صامدين في خندق الدفاع عن حقهم في الاستقلال وتقرير المصير بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف».

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.